رئيس التحرير
عصام كامل

صرف الدفعة 150 من قروض مشروعات شباب الخريجين بالدقهلية

محافظ الدقهلية
محافظ الدقهلية
تشهد محافظة الدقهلية إقبالا كبيرا بين الشباب لتلقي القروض من جهاز شباب الخريجين تشجيعا على الاستثمار وفتح مشروعات صغيرة ومتوسطة.

قروض شباب الخريجين

وافق الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية على صرف الدفعة 150من حساب قروض جهاز تشغيل شـباب الخريجين بدون فوائد دفعة إبريل 2021 وذلك بإجمالي 600 ألف جنيه موزعة على 14 وحدة محلية بمراكز ومدن المحافظة .

مشروعات الشباب
وقال محافظ الدقهلية،  أن عدد من استفاد من الدفعة الجديدة هو 29 شاب وفتاه ( 16 من الذكور - 13 من الاناث )  وذلك لإقامة مشروعاتهم.

إجمالي المبالغ
 وأضاف محافظ الدقهلية ، أنه بذلك يكون إجمالي المبالغ المنصرفة من جهاز شباب الخريجين للشباب  لإقامة مشروعاتهم حتى تاريخه بلغت 94.390 مليون جنيه استفاد منها 12083 شاب وفتاة ( 5790 ذكور - 6293 أناث) جاءت موافقة و تصريحات د. مختار بناء على  التقرير الذى عرضته الأستاذة زينب الامشاطى مدير عام جهاز تشغيل شباب الخريجين بالمحافظة .

محافظ الدقهلية 
وأكد محافظ الدقهلية، على ضرورة توسيع قاعدة استفادة الشباب من قروض الجهاز وتنويع المشروعات لتناسب إحتياجات السوق من المنتجات والسلع وتخلق فرص عمل جديدة، كما أكد على أهمية تيسير إجراءات الحصول على القروض دون إخلال بالشروط والمساعدة في تسويق منتجات المشروعات.

وقال الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية،  أن الإقبال على قروض جهاز تشغيل شباب الخريجين كبير ويتزايد وذلك لمنحه القروض بدون فوائد ، مضيفا أن ذلك يؤكد وعي شباب الخريجين وتأكدهم من جدوى المشروعات الخاصة والعمل الحر .

جاء ذلك فى إطار جهود الدولة وتنفيذا لتوجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية للإهتمام بالشباب وإتاحة التمويل اللازم للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر تشجيعا لهم على العمل الحر.

 محافظ الدقهلية علي تقديم كافة اوجة الدعم للشبتب وفقا لتعليمات القيادة السياسية .

فرص عمل 
وعلى صعيد آخر كشفت وزارة القوى العاملة عن توفير فرص عمل للشباب الخريجين في شركات القطاع الخاص، وذلك بمحافظة الغربية برواتب مجزية. 

وأشارت وزارة القوى العاملة إلى أنه تم توفير فرص عمل بالغربية شملت "مهندس كهرباء، 20 عامل خياطة، 2 فني مقصدار، 2 عمال مخزن".

الرواتب 
وأعلن محمد سعفان، وزير القوى العاملة، أن الوزارة تمكنت من توفير 4176  فرصة عمل للذكور والإناث، منها لذوي الهمم والعزيمة، فى جميع التخصصات والقطاعات الوظيفية المختلفة، بأجور مجزية تبدأ من 1200 لتصل إلى 10 آلاف جنيه فى بعض المهن وطبقًا لخبرة المتقدم، فضلًا عن التأمين الصحي والاجتماعي، وذلك من خلال 65 شركة ومصنعًا قطاع خاص في 13 محافظة لشغلها خلال شهر مايو 2021.

نشرة التوظيف 
وقال وزير القوى العاملة، في تصريحات صحفية: إن نشرة التوظيف  نصف الشهرية التي تصدرها الوزارة، تتضمن هذه الفرص والتي تأتي تنفيذًا لمبادرة "حياة كريمة"، التي أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسي لرعاية الفئات الأكثر احتياجًا وتوفير حياة كريمة لهم، وعمل لائق.

لافتًا إلى أن النشرة تهدف إلى عرض جميع الوظائف المتاحة فى القطاع الخاص ويتم التقديم على الموقع الإلكتروني "النشرة القومية للتشغيل"، تحت مسمى "برنامج طالبي العمل"، وسوف تقوم الإدارة المختصة بترشيح المتقدمين على الفرص وفقًا لخبراتهم المسجلة بالبرنامج بتوفير فرص مناسبة  للمتقدم لاستغلال طاقات الشباب فيما يفيد المجتمع.

وأوضح الوزير أن هذه الفرصة متوفرة في 13 محافظة هي: القاهرة، والإسكندرية، والشرقية، والقليوبية، وأسيوط، والمنيا، والغربية، والدقهلية، والسويس، والمنوفية، والبحيرة، ودمياط، وشمال سيناء.

كما تناولت النشرة إعادة نشر لوظائف لم يتم شغلها من أبريل 2021 في النشرة السابقة، وعددها 1213 فرصة عمل.
الجريدة الرسمية