رئيس التحرير
عصام كامل

شون وصوامع المنيا تستقبل 18 ألف طن قمح

جانب من تشوين قمح
جانب من تشوين قمح المنيا
أكد اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا  استمرار مديرية التموين في استقبال وفرز الأقماح لموسم 2020-2021، حيث تم توريد 18 الف طن و402 من القمح، منها 634 طنا و440 بالبنك الزراعي، 5901 طن و994 بقطاع المطاحن، 11 ألف طن و866 بصوامع الشركة القابضة، وتستمر أعمال توريد محصول القمح حتى نهاية يونيو المقبل.


تنسيق الوحدات المحلية 

وجه المحافظ، رؤساء الوحدات المحلية بالتنسيق مع مديرية التموين والزراعة، لإزالة كافة المعوقات لتسهيل عملية توريد محصول القمح، مع الالتزام التام بتطبيق الإجراءات الوقائية والاحترازية لمواجهة فيروس كورونا المستجد.

تموين المنيا 
من جانبه، أوضح الدكتور محمود يوسف، وكيل وزارة التموين بالمنيا، أنه تمت زراعة 250 ألف فدان من الاقماح خلال الموسم الحالي، كما تتم المتابعة الدورية والمستمرة لأعمال التوريد من خلال تشكيل لجان للمرور والمتابعة لإزالة كافة المعوقات ولتسهيل اعمال التوريد من المزارعين.

الحملات التفتيشية والرقابية 
وعلى جانب آخر تواصل مديرية التموين بالمنيا، اليوم الخميس، تنفيذ الحملات التفتيشية والرقابية على الأسواق والمخابز البلدية بهدف إحكام الرقابة على السلع والمواد الغذائية والمنتجات المعروضة للمواطنين، والقضاء على كافة المخالفات من خلال تطبيق الإجراءات القانونية وردع المخالفين.

ويأتي ذلك تنفيذاً لتكليفات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا والدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا، بإحكام الرقابة على كافة القطاعات التموينية والتي من شانها تحقق كافة سبل الرضا للمواطنين، حيث شدد المحافظ علي ضرورة تكثيف الحملات لرصد المخالفات من اجل الارتقاء بالمجتمع. 

31 محضرا في مجال متابعة الأسواق

وقال الدكتور محمود يوسف وكيل وزارة التموين بالمنيا أن المديرية شنت حملة مكبرة على مدينة مطاي، شمالي المنيا، وتمكنت خلالها من تحرير 31 محضرا فى مجال متابعة الأسواق بيانها كالآتى: " تحرير 11 محضرا من بينها 5 محاضر عدم وجود شهادات صحية، و 5 آخرون عدم الإعلان عن الأسعار ومحضر حيازة سلع بدون فواتير. 

وفى مجال متابعة المخابز، تم تحرير 20 محضرا 13 محضرا عدم وجود لوحة إعلان عن مواعيد التشغيل.
الجريدة الرسمية