رئيس التحرير
عصام كامل

شهداء الإرهاب وكورونا.. إطلاق اسم مجند وطبيبة على مدرستين ببني سويف

اجتماع المجلس التنفيذي
اجتماع المجلس التنفيذي لمحافظة بني سويف


أعلنت محافظة بني سويف، اليوم الثلاثاء، عن موافقة المجلس التنفيذي للمحافظة، على إطلاق اسم شهيدي الإرهاب وجائحة كورونا على مدرستين بمركزي الفشن والواسطى، وذلك تخليدا لذكراهم العطرة وتعزيز قيم الانتماء والولاء في نفوس ووجدان أبناء الوطن.


مجند وطبيبة
ووافق المجلس على إطلاق اسم الشهيد مجند "عاشور عبدالعزيز محمد عمر" على مدرسة منشأة عمرو الإعدادية المشتركة التابعة لقرية الفنت مركز الفشن، وإطلاق اسم الطبيبة "إيمان إبراهيم أدهم" إحدى شهداء الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا "على الوحدة الصحية بقرية اطواب بالواسطى، وذلك تقديرا لتضحيات شهداء الواجب من القوات المسلحة والشرطة والأطقم الطبية.

محافظ بنى سويف
ومن جانبه وجًه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف، تحية إعزاز وتقدير لأرواح شهداء الواجب من الجيش والشرطة والأطقم الطبية، الذين جادوا بأغلى ما يملكون فى مواجهة الإرهاب والأوبئة، ليحيا وطننا فى أمن واستقرار، ولتستكمل الدولة مسيرتها نحو التنمية الشاملة.

وأكد محافظ بني سويف، على أن شعب مصر يدرك حجم وعظم ما تقدمه قواتنا المسلحة وشرطتنا الباسلة فى حفظ أمن ومقدرات الوطن، وما يقوم به جيش مصر الأبيض من العاملين بالقطاع الصحي  الذين يقفون في مقدمة الصفوف لمجابهة جائحة  فيروس كورونا.

المجلس التنفيذي
جاء ذلك خلال اجتماع المجلس التنفيذي بالمحافظة، في حضور الدكتور عاصم سلامة نائب المحافظ، بلال حبش نائب المحافظ و اللواء جمال مسعود السكرتير العام، العميد عماد الدين عبد السميع المستشار العسكري للمحافظة، وأعضاء المجلس من رؤساء الوحدات المحلية ووكلاء الوزارات ومديري عموم المديريات الخدمية والمصالح الحكومية والمجالس القومية.

اجتماع تنسيقي لـ"صقر"
وفي سياق منفصل، عقد بلال حبش نائب المحافظ "مساء أمس" اجتماعاً تنسيقياً ضمن سلسلة الاجتماعات التحضيرية لمناقشة الترتيبات والتجهيزات الجاري تنفيذها ضمن خطة المحافظة استعداداً لإجراء مشروع التدريب العملي المشترك "صقر" لمجابهة الأزمات والكوارث ونجدة الأهداف الحيوية، والذي يتم تنفيذه بالتعاون مع قوات الدفاع الشعبي والعسكري، وإدارات وأجهزة مديرية الأمن و أجهزة وقطاعات المحافظة التنفيذية.

وخلال الاجتماع تم إستكمال بحث آليات التنسيق بين  مسؤولى الأجهزة التنفيذية من مديرى المديريات الخدمية والمرافق والقطاعات الحيوية فيما يتعلق بتجهيز المعسكر الدائم للشباب  ببني سليمان شرق النيل، والمقرر أن يتم استخدامه "مكان للإيواء العاجل"، وذلك لدعمه بكل ما يلزم من وسائل الإعاشة والاستضافة وتوفير  خدمات الرعاية الصحية وتأمينه بالشكل المطلوب بالتنسيق مع الجهات الأمنية والوحدة المحلية.
الجريدة الرسمية