رئيس التحرير
عصام كامل

شاب بالإسماعيلية يسير ٧ كيلو مترات بكرة قدم دون إسقاطها لدخول "جنيس"

شاب بالإسماعيلية
شاب بالإسماعيلية يسير ٧ كيلو مترات بكرة قدم دون إسقاطها لدخ

سعى لاعب كرة القدم ومحترف لعبة "الفري ستايل فوتبول" عبد المنعم صبري ابن محافظة الإسماعيلية، والملقب بـ "سانتوس" لتحقيق رقم قياسي جديد بموسوعة جينيس للأرقام القياسية بالسير مسافة 7 كيلو مترات بكرة القدم دون أن تلمس الأرض أو أن تسقط منه.


المحاولة 
وأجرى "سانتوس" اليوم الجمعة، في مدينة الإسماعيلية محاولته لدخول موسوعة جينيس، حيث انطلق من أمام استاد الإسماعيلي بشارع شبين الكوم بقلب مدينة الإسماعيلية، مروراً بمنطقة مزلقان "آمون"، ثم منطقة "نادي الجولف" و"فيلل نمرة 6"، مروراً بشارع "نمرة 6 الرئيسي"، ثم شارع "محمد علي" ليختتم المحاولة بدخوله لمنطقة طريق البلاجات وأمام نادي الواحة دون أن يسقط الكرة.  



وقال سانتوس في تصريحاته: إن المسافة التي سارها تصل إلى حوالي 7 كيلو و200 متر تقريباً، كان يهدف خلالها لكسر الرقم القياسي السابق في الموسوعة وهو 5 كيلو مترات تقريباً والمسجل في موسوعة جينيس. 

تسجيل المحاولة 
وأضاف "سانتوس" أنه "تم تسجيل المحاولة كاملة وجاري استكمال إرسال ما يثبت إتمام المحاولة لموسوعة جينيس للأرقام القياسية أملاً في كسر الرقم". 

ولفت إلى أن المحاولة استغرقت منه مجهودا بدنيا وجهدا عضليا كبيرا جداً، حيث ظل يعد نفسه لهذه المحاولة بالتدريب القاسي على السير بالكرة مسافات طويلة، واتباع نظام غذائي سليم خلال الأشهر الماضية ليتمكن من تحقيق هدفه.

وتابع أنه اصطحب خلال محاولته مدربين من أصدقائه كانا يحاولان مساعدته وهما الكابتن عمر حمدي،  ومحمد النمر، وعمر زايد، بالإضافة إلى تشجيع فريق إسماعيلية رانرز للخروج بالحدث بشكل يليق بالإسماعيلية" وشبابها المحب للرياضة، والذى يحرص على التميز ليس محليا فقط ولكن محليا ودوليا.  

رقم سابق 
وتجدر الإشارة إلى أن عبد المنعم صبري الشهير بـ "سانتوس"، كان قد سبق أن حقق رقما قياسيا في موسوعة جينيس عام 2015، بالتحكم بكرتي قدم في وقت واحد لمدة ساعة في استعراض لمهارات كرة القدم ورغم تسجيل الرقم في موسوعة جينيس، إلا أنه يحاول كسره خلال الفترة المقبلة وتحقيق رقم قياسي جديد، يحقق من خلاله إنجازا جديدا يحسب لأبناء مصر والإسماعيلية الذين باتوا يحرصون على الوصول للعالمية من خلال تميزهم في مختلف الألعاب الرياضية بل في شتى المجالات.
الجريدة الرسمية