رئيس التحرير
عصام كامل

رفع 560 طن قمامة وأتربة من الشوارع والميادين في الدقهلية

حملات نظافة بالمنصورة
حملات نظافة بالمنصورة
استمرت لليوم السادس على التوالي الحملات المكبرة للنظافة ورفع تراكمات القمامة وكنس الشوارع والميادين باستخدام السيارات ورفع كفاءة الشوارع بدهان البلدورات وترميم الأسفلت بنطاق أحياء مدينة المنصورة  بمحافظة الدقهلية بمشاركة معدات وفرق العمل بالوحدات المحلية .


محافظ الدقهلية 
جاء ذلك تنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بالإشراف والمتابعة من رؤساء ونواب رؤساء الوحدات المحلية في كل من أحياء شرق وغرب مدينة المنصورة لتنفيذ الحملات المشار إليها هذا وتستمر أعمال الحملات المشار إليها لرفع التراكمات بالشوارع والميادين بأحياء مدينة المنصورة لمدة أسبوع بداية من يوم الجمعة الماضية الموافق 21 مايو الجاري .

رفع 560 طن قمامة 
وقال محافظ الدقهلية إن إجمالي ماتم رفعه من كميات القمامة والأتربة بنطاق أحياء مدينة المنصورة في اليوم السادس على التوالي لتنفيذ الحملات بلغ 560 طنا من القمامة والأتربة بالشوارع والميادين بنطاق المدينة.

حي غرب المنصورة 
وأوضح  محمد عبد الباقي رئيس حي غرب المنصورة أن إجمالي ما تم رفعه من كميات القمامة والأتربة بشوارع وميادين حي غرب بلغت 320 طنا بمشاركة معدات وعمال الوحدات المحلية لكل من السنبلاوين ونبروه وبني عبيد ومنية النصر بالتعاون مع حى غرب وشملت المناطق التي تم رفع القمامة من الشوارع الرئيسية وعدد من الشوارع الفرعية بنطاق الحي.

حي شرق 
وقال محمد البسيوني رئيس حي شرق المنصورة إن إجمالي ما تم رفعة من كميات القمامة والأتربة اليوم بلغ 240طنا وذلك بمشاركة معدات وعمال الوحدات المحلية لكل من ودكرنس وميت سلسيل  وشربين وقال انه تم ترميم بلاط ورفع كفاءة شارع سعد زغلول  وقناة السويس كما تم رفع القمامة بشارع سعد زغلول والدراسات وقناة السويس والجيش .

حملات مكثفة 
وأكد محافظ الدقهلية أن تنفيذ هذه الحملات يأتي في إطار تفعيل الخطة المتكاملة لرفع كفاءة الشوارع والميادين بنطاق المحافظة والتي تستهدف العمل على تحسين مستوى النظافة بنطاق الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء.

وتابع أن هذه الحملات المكبرة تم التوجيه لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء لتعميمها بنطاق المحافظة بهدف الإرتقاء بالشارع الدقهلاوى وتحقيقا لارضاء المواطنين مؤكدا على  ضرورة ان يعمل جميع التنفيذيين بروح الفريق الواحد والتعاون المخلص البناء من اجل تحقيق طموحات ومطالب مواطني الدقهلية .

وفي ذات السياق شدد محافظ الدقهلية على ضرورة  استمرار تطبيق الإجراءات الاحترازية بجميع المراكز والمدن والاحياء على مستوى المحافظة خاصة في اماكن التجمعات ومواقف السيارات ودور العبادة وذلك لمواجهة انتشار فيروس كورونا حفاظا على سلامة وصحة وحياة المواطنين.

جاء تنفيذا لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء ، وفي اطار المتابعة المستمرة من  اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين في مقدمتها خدمات النظافة.
الجريدة الرسمية