رئيس التحرير
عصام كامل

رئيس جامعة القناة يهنئ الرئيس السيسي بمناسبة ذكرى تحرير سيناء

الدكتور أحمد زكى
الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس
أرسل الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس ، تهنئة إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، بمناسبة الاحتفال بالذكرى ٣٩ لتحرير سيناء الحبيبة، وهو اليوم الذى استردت فيه مصر سيناء كاملة ًبعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها. 


مناسبة غالية 
وأكد زكي أن ذكرى تحرير سيناء هي مناسبة غالية على قلوب جميع المصريين، ودليل راسخ سجله التاريخ على براعة وصلابة وحنكة جيش مصر الباسل، وعلى تضحياته العظيمة التي يقدمها من اجل رفعة مصر وسلامة أراضيها واستقراره وصون مقدساته، مشيرا أن هذا الانتصار هو انتصار العزة الكرامة وسيظل دائما مصدر فخر للمصريين، ودليل أنه لا يوجد مستحيل يصعب تحقيقه . 

جنودنا البواسل 
كما أعرب رئيس جامعة قناة السويس عن اعتزازه بالدور الشجاع الفدائي الذي يؤديه أبناء القوات المسلحة المصرية البواسل لحماية أرض مصر، داعين الله أن تظل قواتنا الباسلة بخير وقوة وعزة أبد الدهر. 

جدير بالذكر أن رئيس جامعة القناه قد أرسل برقيات تهنئة أيضا إلى كل من الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء والفريق أول محمد أحمد زكي وزير الدفاع، بمناسبة الاحتفال بالذكرى التاسعة والثلاثين لعيد تحرير سيناء الغالية . 

وتعد ذكرى عيد تحرير سيناء أو ذكرى تحرير سيناء ، والتي توافق اليوم الموافق 25 أبريل من كل عام، وهو اليوم الذي استردت فيه مصر أرض سيناء بعد انسحاب آخر جندي إسرائيلي منها، وفقا لمعاهدة كامب ديفيد. وفيه تم استرداد كامل أرض سيناء ما عدا مدينة طابا التي استردت لاحقا بالتحكيم الدولي في 15 مارس 1989 م. وهذا اليوم عطلة رسمية للدوائر الرسمية والمصالح الحكومية المصرية. تم تحرير سيناء من الاحتلال الإسرائيلى في عام 1982 م واكتمل التحرير عندما رفع الرئيس المصري الأسبق محمد حسني مبارك علم مصر على طابا آخر بقعة تم تحريرها من الأرض المصرية في عام 1989. 

إجازة رسمية 
أصدر الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، قراراً بأن يكون يوم الخميس الموافق 29 من شهر أبريل عام 2021 ميلادية، إجازة رسمية مدفوعة الأجر فى الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية وشركات القطاع العام وشركات قطاع الأعمال العام والقطاع الخاص، مع استمرار أعمال الامتحانات فى مواعيدها، وذلك بمناسبة عيد تحرير سيناء، على أن يكون ذلك بدلاً من يوم الأحد الموافق 25 من شهر أبريل 2021.
الجريدة الرسمية