رئيس التحرير
عصام كامل

"دور الأنشطة الثقافية في الرواج السياحي" ندوة بمركز الإبداع في الإسكندرية

ندوة بمركز الإبداع
ندوة بمركز الإبداع في الإسكندرية
شاركت الهيئة الإقليمية لتنشيط السياحة بالإسكندرية اليوم الأحد، برئاسة محمد سعد  مدير عام الهيئة بندوة تحت عنوان (دور الأنشطة الثقافية في الرواج السياحي بالإسكندرية)، وذلك بالمركز الحرية للإبداع بمنطقة محطة الرمل وسط المحافظة.


محافظة الإسكندرية


يأتي ذلك في إطار دعم  اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية  للحركة السياحية بمحافظة الإسكندرية وذلك بحضور إبراهيم عبد الله وممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة والفنادق وأمين عام الاتحاد العالمي لعمال السياحة وحازم أبو السعود نقيب المرشدين السياحية بالإسكندرية.

تم خلال الندوة عرض لأهم المقومات السياحية بالمحافظة واستعرض  محمد سعد مدير عام الهيئة بالإسكندرية، امتلاك المحافظة للعديد من مقومات الجذب الأثرية والمتاحف بالإضافة لإقامة العديد من الفعاليات الثقافية على مدار العام والتي تتنوع ما بين مهرجانات سينمائية وموسيقية.

وأضاف، أن الإسكندرية تمتلك وجود العديد من المراكز الثقافية التي تعمل على إثراء تلك الفعاليات مثل مكتبة الإسكندرية والمراكز الثقافية وقصور الثقافة. 

كما أكد ضرورة التعاون بين كافة الجهات الحكومية السياحية لدفع الحركة السياحية بالمحافظة للوصول بالإسكندرية للمكانة السياحية التي تستحقها. 

 النقابة العامة للسياحة


كما أشاد ممدوح محمدي رئيس النقابة العامة للسياحة، بالدور الكبير للدولة في دعم العاملين بالقطاع السياحي جراء أزمة كورونا والذي يعتبر مثال يحتذي به

وعلى الجانب الآخر، أكد نقيب المرشدين السياحين حازم أبو السعود أهمية السياحة الثقافية بالاسكندرية وضرورة نشر الوعي السياحي بين المواطنين، مشيدا بتجربة الهيئة الإقليمية في هذا المجال.

ندوة للتنشيط السياحي بمركز الحرية للإبداع في الإسكندرية


كما تم خلال الندوة عرض فيديو يوضح المعالم السياحية والأثرية بالمحافظة وآخر المشاريع الإستراتيجية التي تساهم في دعم الحركة السياحية بها.

وتم تكريم محمد سعد  مدير عام الهيئة تقديرا له للمجهودات المبذولة لتنشيط حركة السياحة بالإسكندرية.
الجريدة الرسمية