رئيس التحرير
عصام كامل

دمياط للأثاث تستقبل وفدا برلمانيا من «مالاوي» لتسويق أثاث المدينة

زيارة وفد دولة مالاوي
زيارة وفد دولة مالاوي لمدينة دمياط للأثاث
استقبلت مدينة دمياط للأثاث، اليوم السبت، وفدا برلمانيا من "مالاوي" برئاسة السيد ماداليتسو كازومبو النائب الأول لرئيس برلمان جمهورية مالاوي وضم الوفد عددا من السادة نواب البرلمان المالاوي.



وفد رفيع المستوى

ورافق الوفد في الزيارة روي شيزمبا نائب سفير جمهورية مالاوي لدى جمهورية مصر العربية ، ومسئولي مراسم مجلس النواب المصري، وذلك في إطار جهود مدينة دمياط للأثاث لفتح فرص تسويقية أمام الأثاث الدمياطي داخل السوق الأفريقي.


تفاصيل الزيارة

تضمنت الزيارة جولة تفقدية لعدد من الورش الصناعية شاهد خلالها الزوار عمليات التصنيع وانواع الأخشاب المستخدمة في عملية التصنيع، ثم زيارة لمصنع الأثاث المودرن بالمدينة، ومعرض مدينة دمياط للأثاث.


اصطحب الوفد في الزيارة السادة مسئولو شركة مدينة دمياط للأثاث وقدموا شرحا لأنشطة ومنتجات صناع المدينة في إطار حرص المدينة الدائم على فتح أسواق خارجية جديدة أمام منتجات صناعها.


أسواق أفريقيا

ومن جانبه أعرب السيد النائب الأول لرئيس البرلمان المالاوي والوفد المرافق له عن سعادتهم البالغة بزيارة المدينة وأثنوا على منتجاتها من الأثاث معربين عن أملهم في تكرار مثل هذه الزيارات وفتح آفاق جديدة للتعاون.


وأشار إلى أن السوق الأفريقي يعد من الأسواق الواعدة، مؤكدا ضرورة القيام بهذه الزيارات مرارا وتكرارا للتعرف على الذوق العام فضلا عن التعرف على احتياجات السوق بدول أفريقيا.


تسويق مدينة دمياط للأثاث

وتشهد مدينة دمياط للأثاث هذه الأثناء عدة زيارات رفيعة المستوى لعدد من الدول الافريقية والاوروبية بغرض فتح آفاق جديدة أمام الأثاث الدمياطي وكذلك التعرف على الأذواق العالمية ومتطلبات السوق من أجل تحقيق اكبر قدر من الفرص التسويقية أمام صناع الأثاث العاملين داخل المدينة. 


الجمعة البيضاء

وتستعد محافظة دمياط لاستقبال فاعليات الجمعة البيضاء والتي انطلقت العام الماضي بهدف تقديم منتجات الأثاث الدمياطي للسوق المحلي بأسعار مخفضة وذلك بمشاركة 100 عارض في محاولة لمواجة حالة الركود التي ضربت السوق بمحافظة دمياط خلال الفترة الماضية، ايضا شهدت محافظة دمياط تنظيم معارض ديارنا بالتنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعي لتنشيط السوق المحلي وعرض الأثاث الدمياطي داخل الأسواق المحلية.
الجريدة الرسمية