رئيس التحرير
عصام كامل

خروج 30 مصابا بحادث قطار طوخ من مستشفى بنها الجامعي

مصاب بحادث قطار طوخ
مصاب بحادث قطار طوخ
أعلن الدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعي خروج أكثر من30حالة من مستشفي بنها الجامعي من ضحايا قطار طوخ بعد تماثلهم للشفاء مشيرا إلى ان المستشفي بها كافة المستلزمات الطبيبة بالاضافة إلى أن بنك الدم ممتلئ وكل الطاقم الطبي يبذل قصارى جهده لتقديم الرعاية الصحية . 


قطار طوخ
واضاف الدخاخني ان المستشفي استقبلت  65 مصابا من ضحايا حادث قطار طوخ تتراوح إصابتهم بين متوسطة وحرجة وبسيطة وتم حجز عدد منها في قسم العناية المركزة للطوارئ والاطفال مؤكدا عدم وصول اي جثث للمستشفي. 

التعليم العالي
وكان الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي يرافقه الدكتور ناصر الجيزاوي القائم بأعمال رئيس جامعة بنها، والدكتور عمرو الدخاخني المدير التنفيذي لمستشفيات جامعة بنها قد تفقدوا مستشفى بنها الجامعي للاطمئنان على تقديم كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لمصابي حادث قطار طوخ.
قطار طوخ . 

واستمرت الاجهزة المعنية في رفع اثار حادث انقلاب قطار طوخ وسط تواجد مكثف لقوات الشرطة التي فرضت كردونا امنيا حول المنطقة ومنعت الدخول والخروج من والي مسرح الحادث لتوفير الجو المناسب للنيابة لاجراء المعاينة التصويرية . 

فيما تواجدت ادارة مرور القليوبية علي  طريق القاهرة الاسكندرية الزراعي الموازي للسكك الحديدية لتسير الطريق  ومنع وجود تكدسات او ازدحام في  منطقة كفر الحصة الواقعة بين مدينتي طوخ وبنها والتي شهدت الحادث .

قطار طوخ
ومن جانبه أكد الدكتور ناصر الجيزاوي القائم باعمال رئيس جامعة بنها أنه تم استدعاء جميع الأطقم الطبية من أعضاء هيئة التدريس ومعاونيهم في مختلف التخصصات الطبية وأطقم التمريض فور نقل الحالات المصابة فى الحادث للمستشفى الجامعى.

وأشار إلى أنه تم توفير المستلزمات الطبية والأدوية والمحاليل كافة، وأكياس الدم ومشتقاته وتقديم كافة الرعاية الصحية للمصابين فى الحادث.

كما أوضح الدكتور عمرو الدخاخنى المدير التنفيذي لمستشفيات بنها الجامعية، أنه تم استقبال 65 حالة مصابة فى حادث قطار طوخ تراوحت ما بين بسيطة ومتوسطة وحرجة، مشيرًا إلى أن جميع الحالات حالتها مستقرة، وتم توجه كافة أوجه الرعاية الطبية والعلاجية لهم.
 
وزارة الصحة
كانت وزارة الصحة أعلنت عن وفاة 11 شخصًا وإصابة 98 آخرين في حادث قطار طوخ، وتم خروج 14 حالة من المستشفيات بعد تقديم الرعاية الطبية لهم والتأكد من تحسن حالتهم الصحية حيث تم الدفع ب 60 سيارة إسعاف نقلت المصابين إلى مستشفيات (بنها التعليمي، قليوب التخصصى، بنها للتأمين الصحي، بنها الجامعي).

السكك الحديدية
كما أعلنت الهيئة العامة للسكة الحديد أنه أثناء مرور قطار ٩٤٩/ ٣٢٠٩ سياحي المتجه من القاهرة إلى المنصورة، وفي تمام الساعة ١٣:٥٤ سقطت عدد ٤ عربات من القطار بمدخل محطة سندنهور، وجار الوقوف على أسباب الحادث.

وكان وزراء الصحة والتعليم العالى والتضامن الاجتماعى والنقل قد وصلوا إلى موقع الحادث لمتابعة أحوال المصابين.

وألقت أجهزة الأمن، القبض على سائق قطار طوخ ومساعده عقب حادث خروج العربات عن القضبان والسبب في وجود ضحايا جراء الحادث تمهيداً لبدء التحقيقات معهم.

وأمر المستشار حمادة الصاوى النائب العام بانتقال فريق من النيابة العامة لمعاينة حادث قطار بقرية سندنهو محافظة القليوبية أمام مول العابد، وجارٍ اتخاذ إجراءات التحقيق
الجريدة الرسمية