رئيس التحرير
عصام كامل

حملات موسعة لإزالة التعديات على أراضي القنطرة غرب الإسماعيلية | صور

جانب من الحملات
جانب من الحملات
شنت الوحدات المحلية والقروية التابعة لرئاسة مركز ومدينة القنطرة غرب في محافظة الإسماعيلية، عددا من الحملات التي استهدفت القضاء على كافة صور وأشكال التعديات عن الأراضي الزراعية وأملاك الدولة،  وكذا التصدى لمحاولات البناء دون ترخيص. 


قرية أبو طفيلة 

ونفذت قرية أبو طفيلة حالة إزالة فورية  لمنزل غير مكتمل البناء من الطوب الأبيض بمنطقة خليج بريمة بمساحة ٨ أمتار طول و١٠ أمتار عرضا بإجمالى (٨٠) مترا وتمت الإزالة حتى مستوى الأرض وذلك بإشراف محمد سعد رئيس قرية. 

قرية الرياح
 

ومن جهة أخرى أزال أحمد الاسناوي نائب رئيس المركز والمدينة،  وسعاد عبد السلام رئيس قرية الرياح، مبني تم تشييده من الطوب الأبيض علي مساحة 60 مترا، وإحباط عملية بناء بالطوب الأبيض علي مساحة  60 مترا وتمت الإزالة حتى مستوى الأرض. 

قرية الشهيد خيرى 

كما نفذت قرية الشهيد خيري حملة إزالة فورية لمنزل غير مكتمل البناء على مساحة 120 مترا، وإزالة سور من الطوب الأبيض بطول 20 مترا، وارتفاع 3 أمتار وتمت الإزالة حتى مستوى الأرض وذلك بإشراف إيمان عبد الرحمن رئيس القرية. 

من جانبه، أصدر اللواء أحمد شعيب رئيس مركز ومدينة القنطرة غرب،  تعليمات مشددة لرؤساء القرى بتشكيل لجان دورية لرصد أية حالات تعدي علي الأراضي الزراعية وتنفيذ الإزالة الفورية لها في المهد وتطبيق القانون على المخالفين. 

وأشار رئيس المدينة إلى إنه لن يسمح لأى شخص أين كان بالتعدى على الأراضي الزراعية أو أملاك الدولة،  لافتا  إلى إنه سوف يتخذ كافة الإجراءات القانونية حيال الذين يثبت أنهم تعدوا على الأراضي الزراعية سواء بالبناء أو الاستيلاء.

توجيهات عامة 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي.

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية والجهات الحكومية، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القرى وتوابعها وعدد من مكاتب البريد، كما يتم تعقيم المساجد.
  
حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا.

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا والمشكلات الجماهيرية والعمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى استكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية.  










الجريدة الرسمية