رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكثفة لإزالة التعديات على الأراضي ومخالفات البناء في الدقهلية

حملات ازالة فى الدقهلية
حملات ازالة فى الدقهلية
شنت الوحدات المحلية بمحافظة الدقهلية حملات مكثفة لازالة التعديات على الأراضى الزراعية والتصدي للبناء المخالف بكافة أشكاله.


جاء ذلك فى إطار توجيهات  الرئيس عبد الفتاح السيسي بملف التعديات على الأراضي الزراعية والازالة الفورية لكافة انواع المخالفات بالبناء عليها والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة التعديات بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء وبالمتابعة المستمرة للواء محمود شعراوي وزير التنمية المحلية، في هذا الشأن. 

وأكد الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى ضرورة أن تتضافر جهود كافة الأجهزة لإيقاف تلك التعديات وذلك حرصا على مستقبل الأجيال القادمة وتوفير حياة كريمة لهم.

جاءت تصريحات محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على تقارير جهود أجهزة الوحدات المحلية في أعمال إزالة التعديات على أراضي الدولة والأراضي الزراعية والبناء المخالف مشيرا إلي أنه تم إزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف بمراكز ومدن السنبلاوين ومنية النصر وبلقاس ودكرنس.

السنبلاوين 
ففي مركز ومدينة السنبلاوين قال المحاسب متولي عبد العال رئيس مركز ومدينة السنبلاوين أنه تم متابعة أعمال إزالة فورية لبلكونة مخالفة مقامة بدون ترخيص على مساحة ١م ×٦م  بنهاية شارع سعد زغلول وتمت الإزالة في المهد.

كما تم متابعة أعمال إزالة فورية في المهد لسور داخل الحيز العمراني بقريه المخزن دون استخراج التراخيص اللازمة لعملية البناء بطول 6 متر بارتفاع 3 متر وتم متابعة أعمال إزالة فورية في المهد لعدد تسعة أعمدة خرسانة لمخالفتهم  للرخصة والرسوم الهندسية  داخل الحيز العمراني لأحد المواطنين بقرية شبرا قبالة التابعة للوحدة المحلية بميت غريطة والاكتفاء بستة أعمدة كما هوا وارد برخصة الخدمات حيث تم إزالة المساحة الزائدة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفين. 

منية النصر 
وفي مركز ومدينة منية النصر قال المحاسب سيد النخيلي رئيس المركز أنه تم متابعة أعمال الوحدة المحلية بالبجلات لإزالة سمل خرساني مخالف على مساحة ٦٠٠متر خارج الحيز العمرانى وتم إزالته بالكامل على نفقة المخالف واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالف.

بلقاس 
وفي مركز ومدينة بلقاس قال الدكتور عمرو عبد العاطي رئيس مركز ومدينة بلقاس أنه تم متابعة إزالة تعدي لصب طبقة خرسانيه بمساحة ٢٢٥ متر ًعلى أرض أملاك الدولة بقرية خمين نطاق الوحدة المحلية بقلبشو"وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة، كما تم متابعة إزالة تعدي ببناء بالطوب البلوك على أرض زراعية بمساحة ٧٠٠ متر بنطاق الوحدة المحلية بالشوامي "وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالف.

دكرنس
وفي مركز دكرنس قالت الدكتورة أمال بركات رئيس المركز أنه تم متابعة إزالة  حالة تعدي على أرض زراعيه على مساحة 120 متر مربع بزمام جمعية كفر نجير حيث تم إزالة الشده الخشبيه وإخلاء الموقع تماما وذلك بالتنسيق مع نقطة شرطة وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وأكد "مختار" أن المحافظة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع فى التعدى على الاراضى الزراعية وأملاك الدولة وقال أنه لا تفريط في متر واحد من الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة .

وقال إن هناك توجيهات مشددة  لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والاحياء باحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الاكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفورى و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.
الجريدة الرسمية