رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكثفة على محلات الجزارة والأسواق في الوادي الجديد

حملات الطب البيطرى
حملات الطب البيطرى بالوادى الجديد
شنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الوادي الجديد حملة موسعة للمرور على الأسواق ومحلات الجزارة والمجمدات وذلك لضمان صلاحية السلع والمنتجات الغذائية المعروضة بالمحلات التجارية والأسواق، بجانب الكشف عن اللحوم والدواجن المعروضة، وذلك لضمان صلاحية السلع الغذائية، وجودتها وتوافرها بكميات تتناسب مع إمكانات المواطنين، وأذواقهم خلال شهر رمضان المعظم.


ضبط لحوم غير صالحة للاستهلاك الادمي

وتمكنت حملة مكبرة من مديرية الطب البيطري برئاسة الدكتور ناجي محمد عوض مدير عام الطب البيطري بمحافظة الوادى الجديد وبمعاونة عدد من البيطريين ومباحث التموين، من ضبط سيارة ببوابة كمين المنيرة محملة بـ397 كيلو ممبار معبأة فى براميل بلاستيك ومتغيرة في اللوان والرائحة والمواصفات ومجهولة المصدر، وغير صالحة للاستهلاك الآدمي، وقادمة من محافظة المنيا تمهيداً لبيعها في أسواق ومحلات اللحوم، حيث تم تحرير محضر بالواقعة وإثبات حالة وفحص المضبوطات.

حملات لتحصين الماشية

على جانب اخر اكد مدير عام الطب البيطرى بمحافظة الوادىالجديد ان المديرية تواصل حملاتها لتحصين الماشية ضد مرض الجلد العقدي وذلك لحماية الثروة الحيوانية.

وتابع أن لجان التحصين ضد مرض الجلد العقدي بمديرية الطب البيطري وإداراتها الخمس في (الخارجة، باريس، بلاط، الداخلة، الفرافرة)، تواصل العمل ليلًا ونهارا لتحصين الماشية ومنع انتشار المرض مناشدا جميع المربين للماشية عدم التأخر والتقاعس في تقديم المواشي للجان التحصين حتى يتم الانتهاء سريعًا من أعمال التحصينات.

وأضاف ناجي، أن الإدارات البيطرية بجميع المراكز تواصل عمل ندوات إرشادية للمواطنين للتوعية بالمرض وطرق انتقاله وكيفية الوقاية منه.
الجريدة الرسمية