رئيس التحرير
عصام كامل

حملات مكبرة لتنفيذي الإسكندرية على محلات الجزارة استعدادا لعيد الأضحى

الاسكندريه
الاسكندريه
شن اليوم السبت تنفيذي حى وسط بالإسكندرية، حملة مكبرة بقيادة  الدكتورة رباب مدني سكرتير عام الحي.

يأتى ذلك تفعيلا لقرار اللواء محمد الشريف  محافظ الإسكندرية رقم ٥١١ لسنة ٢٠٢٠ بشأن تشكيل لجنة المتابعة الميدانية لمحلات الجزارة  وشوادر الذبح  للتأكد من الالتزام بتطبيق الاشتراطات واتخاذ الإجراءات اللازمة ضد المخالفين، وبناء على تعليمات المحاسب رجب النقيدي رئيس حي وسط.


وتوجهت الحملات للمعاينة الميدانية للطلبات الخاصة بمحلات الجزارة وتصاريح إقامة شوادر ذبح الاضاحي، وذلك لتحديد مدى صلاحية إقامة الشوادر بالمواقع المقترحة، ورصد المخالفات.


وخلال الحملة تم التفتيش على محلات الجزارة وأسواق ومنافذ بيع اللحوم أسفرت عن تحصيل رسوم إقامة الشوارد والذبح خلال أيام العيد، وتحصيل 5 حالات غرامات إعادة الشئ لأصله والحملات مستمرة وجار المتابعة.


وشارك في الحملة من حي وسط إدارتا أشغال الطريق والمتابعة، بالإضافة إلى: مديرية الطب البيطري، الإدارة العامة للرصد البيئي،  الإدارة العامة للمتابعة و جاري العمل.

محافظ الإسكندرية يتابع استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك علي طول الكورنيش 




وفى سياق متصل، أجرى اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية مكبرة علي طول الكورنيش لمتابعة استعدادات استقبال عيد الأضحى المبارك، والتأكد من الإنتهاء من كافة التجهيزات اللازمة لاستقبال الرواد والمصطافين وزائري الإسكندرية بالشواطئ في ضوء الإلتزام بالإجراءات الإحترازية والوقائية للحد من انتشار فيروس كورونا. 


وخلال الجولة؛ أكد الشريف أن الإسكندرية دائما وأبداً تسعد وترحب بكافة زائريها من جميع المحافظات. مشيراً إلى أنه تم تكثيف الاستعدادات والتجهيزات خلال الأيام السابقة علي طول الكورنيش لإحكام الرقابة عليه ومنع أي تجاوزات أو مخالفات.

ووجه الشريف مواطني وزائري الإسكندرية بضرورة الالتزام التام بجميع الإجراءات الاحترازية التي أقرتها الدولة، وتطبيق كافة التعليمات التي وضعتها المحافظة بشأن التواجد علي الشواطئ وذلك للحفاظ علي سلامتهم وصحتهم. 
الجريدة الرسمية