رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل مؤتمر القيادة الرقمية والأمن السيبراني لجامعة القناة | صور

تفاصيل مؤتمر القيادة
تفاصيل مؤتمر القيادة الرقمية والأمن السيبراني لجامعة القناة
شهدت قاعة المؤتمرات بمركز تنمية الموارد البشرية بجامعة قناة السويس، اليوم الخميس، فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل مؤتمر القيادة الرقمية والأمن السيبراني والذى يعقد في رحاب جامعة قناة السويس خلال الفترة من ١ وحتى٣ من شهر أغسطس المقبل، ويترأس المؤتمر الدكتور محمد غنيم، ونائبه الدكتور محمد الظواهري.  


رعاية المؤتمر 

ومن جانبه أكد الدكتور محمد الظواهرى خبير الأمن السيبراني نائب رئيس المؤتمر أن المؤتمر يقام تحت رعاية كل من الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، وهو أول مؤتمر يقام من نوعه في جمهورية مصر العربية يتناول الحديث عن الرقمية وتأمين المعلومات.  



هدف المؤتمر 
وأوضح الدكتور محمد الظواهرى أن الهدف من عقد مؤتمر الأمن السيبراني ، هو خلق نوع من أنواع الوعي الرقمي وتوعية المجتمع رقميا بخاصة ، خلال الفترة الراهنة  والتي تتوجه فيها كافة أجهزة الدولة إلى رقمنة البيانات أو ما يعرف بمصر الرقمية ، والتي تستوجب زيادة الثقافة الرقمية و الوعي بكيفية حماية البيانات الشخصية وبيانات الدولة . 

الأمن القومي 

ولفت "الظوهرى" خلال تصريحاته إلى أن رقمنة المعلومات تحتاج إلى وعي من المواطن والمجتمع لحماية البيانات الشخصية، وتأمين الحسابات الشخصية، وكذا توعية القيادات الرقمية لتعمل على بناء جدار بشرى من الكفاءات المثقفة رقميا لحماية المعلومات التي هي جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري . 

الفئة المستهدفة 
وذكر أن الفئة المستهدفة من المؤتمر كافة أطياف المجتمع من كافة التخصصات، مشيرا إلى أنه تم وضع العديد من المتحدثين في المؤتمر من المتخصصين التكنولوجيين في كافة المجالات، لوضع ضوابط لحماية المعلومات الشخصية ومعلومات الدولة. 

العالم الافتراضي 

كما يتناول المؤتمر الحديث عن حدة محاور منها مدى تأثير الاستخدام التكنولوجي على الصحة النفسية لأفراد المجتمع في ظل العالم الافتراضي ، والحديث عن الذكاء الاصطناعي، والتحول الرقمي للمؤسسات ، والتسويق الرقمي ، الأمن السيبراني والتعليم عن بعد ، الهواتف الذكية والتطبيقات ، إنترنت الأشياء و أمن البيانات الضخمة وحماية الشبكات بالإضافة إلى الحديث الحواسب الحسابية وشبكات الجيل الخامس. 




ولفتت الدكتورة أم هاشم أحمد عبد العزيز المتحدثة الرسمية باسم المؤتمر ، إن هدف المؤتمر هو نشر ثقافة التحول الرقمي وذلك من خلال  التعاون مع كافة أطياف المجتمع لنشر هذا الوعي ، للوصول إلى ثقافة الشمول التكنولوجي ، لأن هذا مردوده يكون على الأمن القومي المصري ، لتداول المعلومات على قدر المعرفة فقد كما دعا الرئيس عبد الفتاح السيسي.  

موقع المؤتمر 

ومن جانبها قالت شهيرة ونيس المنسق الإعلامي للمؤتمر إن إدارة المؤتمر دشنت موقعها رسميا للتسجيل لحضور المؤتمر بالمجان حيث يتاح الحضور  لأى فرد من أفراد المجتمع المشاركة في المؤتمر وورش العمل المقامة به وذلك من خلال الرابط التالي .  
http://dlcconf.suez.edu.eg/
الجريدة الرسمية