رئيس التحرير
عصام كامل

تفاصيل اجتماع وكيل صحة الدقهلية مع قيادات المديريات والمستشفيات

جانب من اجتماع صحة
جانب من اجتماع صحة الدقهلية
عقد الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية اجتماعا بقاعة الاجتماعات مع مديري المستشفيات لمناقشة مستجدات الوضع الحالي لمستشفيات العزل ومراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الاكسجين من خلال تشكيل لجان عاجلة بجميع مستشفيات الفرز والعزل تقوم بالمرور الدوري على شبكات الأكسجين والتأكد من سلامة  الشبكات والوصلات وضبط معدل الاستهلاك ومراقبة استهلاك الاكسجين للفرد بأسرة الداخلي والرعاية.


فيروس كورونا 


جاء ذلك، في إطار جهود وزارة الصحة في مجابهة فيروس كورونا المستجد  وإيماء لتعليمات الدكتورة هالة زايد وزيرة الصحة بتشكيل لجان عاجلة وفرق بمستشفيات الصدر والحميات ومستشفيات العزل والفرز وذلك لمراجعة وتقييم موقف شبكات الغازات الطبية ومخازن الأكسجين الطبي من حيث معايير السلامة والصحة المهنية ومعدلات الاستهلاك المتزايد. 

أسرة العزل والعنايات
 

وتضمن اجتماع وكيل صحة الدقهلية مناقشة مدى توافر أسرة العزل وزيادة أسرة العنايات وايضا ضرورة متابعة حالات العزل المنزلي و تطورات حالتهم الصحية والحرص على تطبيق البروتوكولات العلاجية المتبعة طبقا لإرشادات وزارة الصحة. 


تطعيم كورونا 

وتناول الحديث التطرق لتطعيم فيروس كورونا وضرورة حث المواطنين على التسجيل بالمنظومة الإلكترونية لتلقي اللقاح وأوضح مكي أن اللقاحات تحقق الغرض بحماية الأفراد والمجتمعات نظرا لأهميته في المرحلة الحالية للوقاية.


مستشفيات الدقهلية 

كما كلف وكيل صحة الدقهلية مديري المستشفيات بتحديد احتياجات كل مستشفى من الأطباء المكلفين الملتحقين ببرنامج الزمالة وذلك في التخصصات الملحة وحث جميع الأطباء الحاصلين على الزمالة والدكتوراة والماجستير للعمل كمدربين للأطباء الجدد وذلك لاستمرار العملية التعليمية بشكل جيد.


حملات صحية


وعلى صعيد آخر، شن فريق مراقبة الأغذية بمديرية الشئون الصحية في محافظة الدقهلية حملات مكثفة تمكنت من المرور على نحو 18 منشأة غذائية ( مطاعم وخيام رمضانية ونوادي) للتأكد من الالتزام بكافة الإجراءات الاحترازية ضد فيروس كورونا المستجد.



جاء ذلك ، بناء على توجيهات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية بعمل حملات رقابية مكثفة على منافذ تداول وتقديم الأغذية على مستوى المحافظة ، وبتوجيهات الدكتور سعد مكي وكيل وزارة الصحة بالدقهلية.

وخلال الحملة، تمكنت صحة الدقهلية من تحرير 16 محضر جنح صحية لنقص الاشتراطات الصحية وعدم الالتزام بالاجراءات الوقائية والاحترازية و22 محاضر جنحة صحية لعدم وجود شهادات صحية للعاملين وتم اتخاذ الإجراءات القانونية للغلق الإدارى ل 16 منشأت لعدم وجود ترخيص وتم ايقاف التشغيل لمنشأتين  لوجود خطر داهم على الصحة العامة.


وأوضح  وكيل صحة الدقهلية  قائلا لن نتهاون في معاقبة كل من تسول له نفسه الاضرار والتهاون بأرواح المواطنين ووجه ادارة مراقبة الأغذية بالتنبيه والتعريف بالإجراءات الوقائية المطلوب اتباعها والتشديد على التباعد بين الطاولات واستخدام الكمامة والمطهرات في كافة المطاعم والنوادي والمنشآت الغذائية. 

الجريدة الرسمية