رئيس التحرير
عصام كامل

تعليم الإسماعيلية يحذر من قبول تبرعات من أولياء الأمور خلال التحويلات

طه عجلان وكيل وزارة
طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية
قال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، إن عملية التحويلات داخل الإدارات في المحافظة تخضع إلى رقابة صارمة من خلال لجنة برئاسته.


وأكد ضرورة متابعة مسئول المدارس التجريبية لحركة التحويلات داخل المدارس، مع مراعاة الكثافة سواء في المرحلة الابتدائية أو مرحلة رياض الأطفال لمواجهة فيروس كورونا والحفاظ على صحة الأطفال. 

وشدد وكيل الوزارة على عدم قبول تبرعات، أو مشاركات مادية من أولياء الأمور وحسن التعامل معهم، وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية للحفاظ على سلامة الجميع. 

جاء ذلك خلال الاجتماع الذى عقده طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم مع قيادات المديرية ، ومسئولي المدارس التجريبية ومدراء المدارس علي مستوى المحافظة وذلك بحضور أحمد أبو الدهب وكيل المديرية، لمراجعة الاستعدادات الخاصة بامتحانات الثانوية العامة، والتحويلات من وإلى المدارس . 

مجالس الأمناء 
وألقى أحمد أبو الدهب وكيل المديرية خلال الاجتماع الضوء على دور مجلس الأمناء داخل المدارس الرسمية والاهتمام بالمقترحات المقدمة من المجلس ،  وتنفيذها بما يلائم الإمكانات المتاحة داخل المدارس، مشيرا إلى ضرورة الاهتمام بطلبات أولياء الأمور ومشاكلهم وضرورة تذليل العقبات وحلها أولا بأول. 

معلم المدارس الرسمية 
وأكد وكيل الوزارة خلال الاجتماع ضرورة الاهتمام بمعلم المدارس الرسمية وضرورة سد العجز داخل المدارس في الفترة المقبلة. 

كما تناول الاجتماع الاستعدادات والتجهيزات داخل المدارس الرسمية التي بها لجان الثانوية العامة، مؤكدا على الالتزام بالإجراءات الاحترازية والوقائية بالمدارس حفاظا على سلامة الطلبة وسلامة العاملين بالمدرسة. 

وتناول الاجتماع المشكلات التي تعاني منها المدارس الرسمية للغات وسبل التغلب عليها وضرورة حلها في إطار السرعة والدقة في سبيل تقديم منظومة خدمية متميزة للطلبة.  

وأكد طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية،  عن إعلان تنسيق الثانوية العامة خلال الساعات القادمة وذلك عقب اعتماده وتوقيعه من اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية .

لا يوجد تأخير
ولفت إلى إن المديرية لم تتأخر في الإعلان عن نسبة التنسيق للطلاب المنقولين من المرحلة الإعدادية إلى المرحلة الثانوية كما يدعي البعض.

وقال طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية،  في تصريحات خاصة لـ فيتو، إن المديرية أنهت كافة استعداداتها لماراثون الثانوية العامة،  والذي ينطلق يوم ١٠ من شهر يوليو الجاري.  

عدد الطلاب واللجان 
ولفت وكيل وزارة التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية إلى أن عدد اللجان في المحافظة  يبلغ ٣٩ لجنة، بإجمالي عدد طلاب ٨ ألاف و ٦٧٠ طالب وطالبة ، منهم ٤ ألاف و ٧٤٦ طالب وطالبة بالقسم العلمي ، أما القسم الأدبي فيشمل  ٣ ألاف و ١٢٥ طالب وطالبة. 

 و أضاف "عجلان" إن المديرية قامت بتجهيز ما يقرب من ٣٠ استراحة لاستقبال الملاحظين طول فترة الامتحانات، حيث تم تجهيز الاستراحات بالأثاث اللازم وتوفير كافة سبل الراحة للملاحظين . 
الجريدة الرسمية