رئيس التحرير
عصام كامل

تطعيم كبار السن بقصر ضيافة الإسماعيلية ضد كورونا

جانب من أعطاء لقاحات
جانب من أعطاء لقاحات كورونا لكبار السن بقصر الضيافة
انتهت فرق مديرية الصحة في محافظة الإسماعيلية تحت قيادة الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة، من إعطاء كبار السن والعاملين بقصر الضيافة بالإسماعيلية الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا، عقب تسجيلهم على البوابة الإلكترونية لوزارة الصحة لتلقي اللقاح الخاص بفيروس كورونا. 





محافظ الإسماعيلية  
وحرص محافظ الإسماعيلية على التواصل تلفونيا مع المقيمين في الدار للاطمئنان عليهم..  والتأكيد على أن رعايتهم على رأس أولويات الحكومة المصرية.. بتوجيهات من الرئيس عبدالفتاح السيسي . 

شكر للمحافظ 
وأعرب  كبار السن المقيمين بقصر ضيافة الإسماعيلية لرعاية كبار السن عن شكرهم لاهتمام المحافظ برعايتهم والاهتمام بهم صحيا على مدار ثلاثة أيام متتالية وحرصة على الاتصال بهم تلفونيا والتواصل معهم بشكل شخصى.  




البروتوكول 
يأتى هذا فى إطار بروتوكول التعاون الذي تم توقيعه مؤخرا بين مديرية التضامن الاجتماعي بالإسماعيلية ومديرية الشئون الصحية تحت رعاية اللواء شريف فهمي بشارة محافظالإسماعيلية . 

ويتضمن بروتوكول التعاون مع مديرية الشئون الصحية بالإسماعيلية تقديم الخدمات الصحية بدور رعاية الأيتام ودور المسنين التابعة لمديرية التضامن الإجتماعي بالإسماعيلية. من خلال تقديم الخدمات الوقائية  ( خدمات الترصد للأمراض المعدية- خدمات صحة البيئة- أعمال مراقبة الغذاء- خدمات التطعيمات) وخدمات الرعاية الأساسية عن طريق تسجيل أبناء دور الأيتام ودور المسنين بالتأمين الصحي الشامل . وإرسال فرق لإجراء الفحص الشامل لهم والتنسيق لإرسال فرق طبية شهرية للكشف عليهم وتقديم الخدمات الطبية. بجانب خدمات التمريض وتقديم خدمة الفحص الطبي من خلال القوافل العلاجية وتقديم خدمات ادارة الصيدلة . كذلك تقديم خدمات التوعية والتثقيف الصحي ومكافحة الأمراض المتوطنة  والخدمات الطارئة والاسعاف . ووقع البروتوكول الدكتور على حطب وكيل وزارة الصحة والسكان بالإسماعيلية ومها الحفناوي وكيل وزارة التضامن الإجتماعي. 

تسجيل كافة المواطنين 
جدير بالذكر أن مديرية الصحة قامت أمس بالبدء في تسجيل للقاح للمواطنين فوق السن ١٨ في الإدارات الصحية و أقرب مركز طبي او وحدة طب أسرة  مع اِتخاذ كافة إجراءات مكافحة العدوى، بالإضافة إلى اطلاق فريق التوعية الصحية  على مواقع السوشيال ميديا  ورسائل الواتساب والماسنجر لمساعدة المواطنين فى التسجيل ، بالإضافة إلى إعطاء اللقاح للعاملين في المحافظة والوحدات المحلية بعد تسجيلهم .

وذلك في ضوء حرص الدولة  والقيادة السياسية على وصول لقاح كورونا وذلك تحت إشراف الدكتور علي حطب وكيل وزارة الصحة، وذلك لتعزيز جهاز المناعة على تكوين أجسام مضادة لحماية الجسم من الإصابة بالفيروس في المستقبل . 

وأشارت مديرية الصحة إلى أنه تمت مخاطبة أصحاب الهيئات والشركات والمصانع  والمديريات الخدمية والمصالح الحكومية والجمعيات الاهليه والاحياء و المساجد الكنائس ومنظمات المجتمع المدني بإرسال مندوب من الإدارات لتسجيل العاملين والمواطنين طرفكم أو زيارة الموقع الإلكتروني .
الجريدة الرسمية