رئيس التحرير
عصام كامل

تحويل قرى مبادرة حياة كريمة بالفيوم إلى الري الحديث

نائب محافظ الفيوم
نائب محافظ الفيوم يفتتح معرض الاثاث
قال الدكتور محمد عماد نائب محافظ الفيوم، أن كل القري المستهدفة ضمن مبادرة حياة كريمة لتطوير ١٠٠٠ قرية، سيتم تحويلها الي أنظمة الري الحديث، ويستهدف ان يستفيد من التحديث ٢٠٠٠ فدان.


جاء ذلك أثناء لقائه بوكيل وزارة التربية والتعليم ومدير جهاز تنمية المشروعات الصغيرة، وتحدي منظمات المجتمع المدني لتنفيذ عدة مشروعات تنمية مشاركة بين الأطراف الثلاثة وديوان عام المحافظة، ضمن خطة تطوير محافظة الفيوم وتوفير فرص عمل حقيقية للخريجين.


وقال نائب المحافظ إن المحافظة بصدد تنفيذ مشروع لتجميل شوارع المحافظة المغلقة على غرار مشروع شارع مصر بطابع محلي يعبر عن تاريخ الفيوم باعتبارها مصر الصغرى. 


وكان نائب المحافظ افتتح، معرض الأجهزة الكهربائية والأثاث المنزلي المجاني، بنادي برج العرب بمدينة إطسا، كما شهد تسليم عدداً من المساعدات العينية للأسر الأولي بالرعاية.

وقال الدكتور محمد التوني المتحدث الرسمي لمحافظة الفيوم، أن المعرض المجاني يضم أثاث منزلي "صالونات وأنتريهات وغرف نوم بالفرش" وأجهزة كهربائية " ثلاجات وغسالات وسخانات وتلفزيونات" وبطاطين وألحفة وكراتين مواد غذائية ولحوم.

وأضاف المتحدث الرسمي أن المعرض المنزلي المجاني والمساعدات العينية يستهدف الأسر الأولى بالرعاية بقرى دفنو وشحاته وزكريا وقلمشاه والسلام التابعة لمركز إطسا،  بالتنسيق بين احدي الجمعيات الأهلية ومديرية  الاجتماعي، لافتا إلى أن نائب المحافظ تفقد أقسام المعرض المختلفة وسلم المساعدات لعدد من المواطنين المستحقين.

وأكد التوني، أن المعرض المجاني للأثاث المنزلي والأجهزة الكهربائية يستفيد منه 100 أسرة، فضلاً عن توزيع 3000 لحاف، وتسليم 1250 شنطة غذائية، وتوزيع 55 طناً من اللحوم لعدد 27,5 ألف مواطن من الأولى بالرعاية، وتوزيع 1000 قطعة ملابس، لافتاً إلى أن الجمعية خلال عام 2020 قدمت مساعدات للأولى بالرعاية بالقرى الأكثر احتياجاً بقيمة 88 مليون جنيه، ومنذعملها بنطاق محافظة الفيوم قدمت مساعدات بقيمة 500 مليون جنيه.

يذكر أن مبادرة تطوير ١٠٠٠ قرية  تشمل قرى مركزي إطسا ويوسف الصديق تستهدف 63 قرية بالمركزين، بهدف تحسين الخدمات المقدمة للمواطنين وتشغيل شباب القرى بالمشروعات التى يتم تنفيذها بها.
الجريدة الرسمية