رئيس التحرير
عصام كامل

تحرير 161 محضرا متنوعا في الأقصر

حملة الأقصر
حملة الأقصر
قاد اللواء عماد أبو العزايم السكرتير المساعد بمحافظة الأقصر، واللواء أشرف الأمير مساعد مدير أمن الأقصر، والعميد أيمن الشريف رئيس مجلس مدينة الأقصر، والمقدم خالد الغول مدير شرطة المرافق والرائد محمد عبد العزيز رئيس مباحث المرافق، والرائد بهاء أبو عايد وكيل شرطة المرافق، اليوم الإثنين، حملة مكبرة داخل مدينة الأقصر لرفع الإشغالات والتعديات على الطرق الرئيسية والجانبية وتحقيق الانضباط العام ومتابعة المقاهي والمطاعم على مستوى مراكز ومدن المحافظة.


تكوين الحملة

وشملت الحملة مناطق الصنايع، أبو الجود، شرق السكة، المدينة، المنشية، والتلفزيون وذلك بالتنسيق بين مسؤولي مجلس مدينة الأقصر وضباط المرافق نقيب محمد سيد، نقيب محمد فريد، نقيب أحمد حجازي والقوة المرافقة. 
 
حملات وقائية بالأقصر للتفتيش على المحلات

نتائج الحملة

وأسفرت الحملة عن تحرير 161 محضرا، تضمنت 19 محضر إشغالات، 13 محضر نظافة عامة، محضران لمقاهي تقدم شيشة، و11 محضرا لباعة جائلين، 11 محضر عدم ارتداء كمامة، و73 إزالات إدارية.

تعليمات

جاء ذلك في ضوء توجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر واللواء خالد عبد الحميد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الأقصر بتكثيف مجهودات شرطة المرافق على مستوى مراكز المدن والقرى.

وفي ذات السياق قامت رئاسة مدينة البياضية بمحافظة الأقصر، بحملة مستمرة للتفتيش على المحلات ومتابعة الإجراءات الاحترازية والوقائية ضد فيروس كورونا المستجد.

وأسفرت الحملة عن ضبط ١٠ أفراد غير مرتدين الكمامات في المواصلات العامة وطلب ٨ مواطنين التصالح وتم عمل محاضر لعدد اثنين مواطنين لرفضهم التصالح .

كما تم ضبط عدد ٢ محضر إشغال طريق وتم التحفظ عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

فض عشوائي

وتم فض تجمع عشوائي لبعض الباعة الجائلين ومنشأت متحركة.

رافق رئيس المدينة في الحملات كل من عبد المحسن ربيع 
نائب رئيس مجلس المدينة، ومهندس أحمد شحات مدير المرافق والإشغالات والمتابعة الميدانية. 

كما أكد رئيس مدينة البياضية على المواطنين الذين يستقلون المواصلات العامه بضرورة الالتزام بالإجراءات الاحترازية، والمحال التجارية بالالتزام بالمواعيد المقررة، حيث أن مواعيد كافة الورش تعمل حتى ٦ م.

كما أكد على النظافة العامة حرصا على سلامة المواطنين في ظل هذه الظروف وعلى المحال التجارية بضرورة الالتزام بالمواعيد المقررة قانونا.

تشديد الرقابة

من جانبه شدد إبراهيم نصير رئيس مركز ومدينة إسنا، على رؤساء الوحدات المحلية بالقرى والمناطق بتكثيف الحملات على المقاهي والكافيتريات وقاعات الأفراح وسرادقات العزاء، للتأكد من تطبيق الإجراءات الاحترازية والوقائية التي أقرتها الدولة ضمن خطتها الشاملة لمجابهة انتشار العدوى بفيروس كورونا المستجد.

كما شدد على اتخاذ كافة الإجراءات اللازمة ضد أي منشأة تخالف تعليمات منع التجمعات وإقامة الاحتفالات بأنواعها خاصة في الأماكن المغلقة من حفلات زفاف وسرادقات العزاء، مؤكدا عدم التهاون في اتخاذ الإجراءات المناسبة ضد المخالفين، وضرورة تفعيل الغرامة الفورية ضد غير المرتدين للكمامات.
الجريدة الرسمية