رئيس التحرير
عصام كامل

بدء فعاليات حملة التحصين ضد الجلد العقدي للماشية في الإسماعيلية | صور

احدى البيطريات خلال
احدى البيطريات خلال الحملة
شهدت محافظة الإسماعيلية،  اليوم الأحد انطلاق فعاليات الحملة القومية للتحصين ضد مرض الجلد العقدي، والتي تقام تحت رعاية الدكتور حامد موسى الأقنص مدير مديرية الطب البيطري ووكيل الوزارة . 


فاعليات الحملة  
ومن جانبها قامت الدكتورة شيرين عبد ربه ، والدكتورة دينا رشدي بعمل توعية إرشادية للمربين في القرى عن أهمية التحصين ضد مرض الجلد العقدي ، وجدري الأغنام والخسائر الاقتصادية الناتجة عن الإصابة بهما.

كما تم خلال الحملة توزيع عدد من بوسترات وفلاير لكيفية الوقاية من الأمراض التي تصيب الطيور في قرية السبع آبار شرقيه التابعة لإدارة مركز الإسماعيلية. 

تكريم البياطرة 
وكرم الدكتور حامد موسى الأقنص وكيل الوزارة مدير مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية ،  عدد من البياطرة المشاركين في حملات التفتيش والرقابة على المجازر وذلك لجهودهم في ضبط العديد من السلع الغذائية واللحوم الفاسدة والغير صالحة للاستخدام الآدمي. 

وكان الدكتور حامد موسى الأقنص قام بتكريم مديري الإدارات البيطرية المتميزة والأوائل في الحملة القومية الأولى للتحصين ضد مرضى الحمى القلاعية، وحمى الوادي المتصدع في الفترة من 6 فبراير الماضي حتى 12 مارس 2021 في جميع مراكز وقرى المحافظة.   

تكريم الإدارات 
و حصلت إدارة التل الكبير البيطرية على المركز الأول في أعلى نسبة تغطية للحيوانات المحصنة وكذلك أعلى إدارة في نسبة التغطية بالنسبة لترقيم وتسجيل الحيوانات كما ، حصلت إدارة أبو صوير البيطرية على المركز الثاني في أعلى نسبة تغطية للحيوانات المحصنة بالإضافة إلى حصول إدارة القصاصين البيطرية على المركز الثاني في نسبة التغطية بالنسبة لترقيم وتسجيل الحيوانات .

جهود الطب البيطري في حملة التحصين
جدير بالذكر أن مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية قد حصلت على المركز الأول على مستوى الجمهورية في نسبة التغطية بالنسبة لتحصين الحيوانات للمرة الثالثة على التوالي حيث سبق وحصلت على نفس المركز في الحملتين السابقتين للتحصين .

كما قام بتكريم الأطباء المتميزين من الإدارة العامة للصحة العامة والمجازر وذلك لتميزهم في حملات التفتيش حيث حصلت مديرية الطب البيطري بالإسماعيلية على المركز الثالث على مستوى الجمهورية في المضبوطات، التي تم ضبطها بمعرفة الإدارة العامة للصحة العامة و المجازر بالتعاون مع مباحث التموين والرقابة الإدارية ومديرية التموين بالإسماعيلية . 

بالإضافة إلى تكريم مدير إدارة التلقيح الاصطناعي لتميز في مجال عمله وفى مشروع التحسين الوراثي، كما تم تكريم مديري إدارات مركز المعلومات - التخطيط والمتابعة - الإرشاد - المكتب الفني لجهدهم الواضح في مجال عملهم.  

تكريم مدير الشئون المالية 
كما جرى تكريم مدير عام الشئون المالية والإدارية تقديرا له على الجهد المبذول والعمل الدؤوب لصالح خدمة المواطنين والعاملين بالمديرية
وقام مدير المديرية بتكريم عدد من الإداريين والسائقين والأجهزة المعاونة الذين بذلوا أقصى جهدهم في العمل مما أدى لنجاح فريق عمل المديرية. 




 
الجريدة الرسمية