رئيس التحرير
عصام كامل

بث مباشر.. محمد الزيات يتحدى الإعاقة ويعمل سائق توكتوك للإنفاق على اسرته

فيتو
مثل يحتذي به ...شاب عشريني من ذوي الهمم" من قصار القامة" يعمل سائق توك توك من أجل الإنفاق علي أسرته ، رافعا شعار " لا للمستحيل " 

 
محمد كامل الزيات 22 سنة من قصار القامة ومقيم بقرية "دماص" التابعة لمركز ميت غمر بمحافظة الدقهلية تخرج من التعليم الفني التجاري  ويعمل سائق توك توك، لمجابهة ظروف الحياة .








التقت" فيتو" الشاب المكافح أثناء عمله علي الطريق وكشف الشاب عن أنه ولد بالإعاقه ووالدته هي من كانت تحمله للأطباء بالقاهرة علي مدي ثلاث سنوات إلي أن فقدت الأمل في شفائه لكون تكاليف العلاج باهظة تحتاج إلي أكثر من ١٠٠ الف جنيه والسفر للخارج .



وأوضح الشاب المكافح أنه الولد الوحيد وله شقيقتان إحداهما تحتاج إلي التجهيز وتدرس في التعليم الفني ووالده منجد ووالدته فارقت الحياة منذ أشهر .



وقال الزيات إنه تعرض للتنمر من الأطفال مستنكرا عدم منع أمهاتهم لهم، ومضيفا: " أصررت أن أحقق ذاتي ولا اعتمد علي أحد" .


وناشد الزيات المسئولين توفير فرصة عمل له وأن يحظي بلقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي ، ووجه الشاب المكافح رسالة للشباب طالبهم بالعمل وعدم الجلوس بالمقاهي والكافيهات .



وعلي صعيد آخر، كان  الدكتور محمد سعفان، وزير القوى العاملة واللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، سلم اليوم، 60 عقد عمل لذوي الهمم مقدمة من شركات القطاع الخاص بمحافظة سوهاج، وفرتها مديرية القوي العاملة بالمحافظة، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية "حياة كريمة "، بحضور أحمد سامي القاضي نائب المحافظ، والدكتور هشام أبو زيد وكيل وزارة القوى العاملة. 


 وأكد وزير القوى العاملة على أهمية تقديم كامل الدعم والرعاية لذوي الهمم، بتقديم ولو بسمة بسيطة لهم ممثلة في فرصة عمل تجعلهم يشعرون بالسعادة وذويهم، وتجعل لكل فرد منهم دخلًا، كي يستطيع أن ينتج ويضيف لمجتمعه، مشيرًا إلى ضرورة الاهتمام بتدريبهم وإثقال مهاراتهم كخطوة أولى تثبت للمجتمع ولأصحاب الأعمال أنهم قادرون على العمل، والتحدي والإنجاز، بما لهم من قدرة كبيرة على العطاء.



وأشار محافظ سوهاج إلى اهتمام المحافظة الدائم بالأشخاص ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في كافة المجالات بالمجتمع، وتقديم كافة أوج الدعم والمساندة لهم بمختلف المجالات، خاصة في ظل الاهتمام الكامل بهم من القيادة السياسية، وكافة مؤسسات الدولة لتنمية مهاراتهم وإبداعاتهم، لافتا إلى تضافر جهود كافة المؤسسات الحكومية والأهلية للارتقاء بواقع ذوي الهمم ومنحهم حقوقهم وتمكينهم من أداء أدوارهم في خدمة
الجريدة الرسمية