رئيس التحرير
عصام كامل

باحث بطب القناة يشارك في التجارب السريرية لعلاج هولندي خاص بمضاعفات كورونا

الدكتور أحمد عبدالله
الدكتور أحمد عبدالله
أعرب الدكتور أحمد زكي رئيس جامعة قناة السويس،  عن سعادته البالغة لمشاركة الباحث الدكتور أحمد عبد الله المدرس المساعد بقسم الصدر بكلية الطب بالجامعة المشاركة فى التجارب السريرية لعلاج هولاندى جديد لمضاعفات كوفيد 19 وهى الدراسة التى نشرت فى مجلة Lancet الطبية ( IF= 79) .    




الدراسات العليا 
ومن جانبها حرصت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث ، علي تقديم التهنئة للباحث مؤكدة أن مبعوثي جامعة القناة دائما سفراء مشرفين للجامعة بكافة المحافل الدولية، وأشارت إلى إن مكتب المبعوثين العائدين بقطاع الدراسات العليا والبحوث تحرص علي متابعة مبعوثيها والتواصل معهم باستمرار.   

البحث  
ولفتت " هجرس " إلى  أن البحث الذي شارك به الدكتور أحمد عبد الله يتناول استخدام عقار الايماتنيب كعقار تجريبي لعلاج متلازمة الفشل التنفسي الحاد الناتج عن الإصابة بعدوى فيروس كورونا المستجد.

وأضافت الدكتورة ماجدة هجرس نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث،  أن  الدراسة السريرية التي تم تجربتها على ٤٠٠ مريض كورونا من الحالة الشديدة في ١٣ مستشفى هولندي أسفرت عن تقليل عدد الوفيات بنسبة ٩٢٪ . 

كما قامت بتقليل أيام تواجد المريض على جهاز التنفس الصناعي بالإضافة لتقليل عدد أيام العناية المركزة ، حيث ينصح بإعادة التجربة على عدد أكبر من المصابين لتأكيد فاعلية العقار. 



جدير بالذكر أن أصداء التجربة قد شهدت اهتماما إعلاميا كبيرا  حيث استضاف برنامج مصر تستطيع الدكتور أحمد للحديث عن هذا الانجاز الكبير. 

تكثيف الدورات التدريبية لطلاب الجامعة 

وعلى صعيد أخر أكد الدكتور أحمد زكى رئيس جامعة قناة السويس  على أهمية رفع مهارات الطلاب  وإعداد كوادر بشرية مدربة تواكب سوق العمل ،  وفى هذا الإطار-  ينظم  مركز تدريب وتنمية مهارات الطلاب بمركز  تنمية الموارد البشرية مجموعة من الدورات التدريبية المتميزة للطلاب  أون لاين عبر برنامج ميكروسوفت تيم . 

تقام البرامج التدريبية تحت رعاية  الدكتور احمد زكى  رئيس الجامعة،  وإشراف عام الدكتور محمد شقيدف نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، وإشراف تنفيذي الدكتور محمد عبد الجواد مدير مركز تدريب وتنمية مهارات الطلاب.  

تتناول  الدورات التدريب على  مهارات استخدام الحاسب الآلي ICDL   "الرخصة الدولية لقيادة الحاسوب"ويعد هذا التدريب من البرامج التدريبية الهامه لرفع قدرات ومهارات الطلاب لأنه المدخل الرئيسي للوصول إلى الاحتراف في جميع المجالات . يحتوي الكورس علي ٧ مستويات: 

Information Technology
Internet
Windows
Microsoft Word
Microsoft Excel
Microsoft Power Point
Microsoft Access
الجريدة الرسمية