رئيس التحرير
عصام كامل

انهيار عقار مكون من 3 طوابق في الإسماعيلية | صور

جانب من عملية رفع
جانب من عملية رفع الأنقاض
استيقظ أهالى منطقة المحطة الجديدة في محافظة الإسماعيلية، صباح اليوم الأربعاء، على صوت ارتطام عنيف ليكتشفوا انهيار عقار مكون من ٣ طوابق غير مأهول بالسكان.  



الإخطار  

تلقى اللواء ياسر نشأت مدير أمن الإسماعيلية اخطارا يفيد انهيار منزل مكون من ٣ طوابق غير  مأهول بالسكان، وعلى الفور انتقل مدير أمن الإسماعيلية وقوات الشرطة والحماية المدنية إلى مكان الحادث للمعاينة والوقوف على أسباب انهيار العقار.


ولم يسفر الانهيار عن إصابات أو وفيات بحسب شهادة الجيران الذين أكدوا أن المنزل غير مأهول بالسكان حيث إنه كان معدا للهدم بعد أن تركه السكان.   

الدفع بسيارات الإسعاف  

ودفع مرفق الإسعاف في الإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش،  بعدد من سيارات الإسعاف تحسبا لوجود مصابين، كما دفعت محافظة الإسماعيلية بعدد من معدات وآليات الحي لرفع الانقاض للتأكد من عدم وجود حالات إصابات أو وفيات.  


ودفعت كل من شركتى الغاز والكهرباء بفرق الطوارئ لديها تحسبا لحدوث أي طارئ.   

حادث سابق في نفس المنطقة  

وكانت محافظة الإسماعيلية شهدت منذ عدة سنوات مصرع 3 أشخاص وإصابة  5 آخرين جميعهم من أسرة واحدة فى إنهيار عقار مكون من 4 طوابق بمنطقة المحطة الجديدة بالإسماعيلية، وقامت قوات الحماية المدنية بإخلاء عقارين مجاورين للعق ار المنهار حرصاً على حياة السكان خاصة بعد حدوث انهيار جزئى بأحدهما. 


وانتقلت قوات الحماية المدنية وقوات التدخل السريع و 6 لوادر إلى موقع الحادث، كما تم الدفع بعدد 18 سيارة إسعاف ونقل المصابين إلى المستشفى العام لتلقى العلاج، كما انتقل اللواء ياسين طاهر محافظ الاسماعيلية واللواء على العزازى مدير أمن الاسماعيلية إلى موقع الحادث للإشراف على عملية الإنقاذ وانتشال الجثث والمصابين، وقرر محافظ الإسماعيلية تشكيل لجنة من أساتذة كلية الهندسة بجامعة قناة السويس ومديرية الإسكان بمحافظة الإسماعيلية للوقوف على أسباب وملابسات انهيار العقار وحصر العقارات الآيلة للسقوط.  

وكانت التحريات كشفت أن المنزل المنهار كان يقطنه أسرتين من الأقارب بضمان 8 أشخاص وأسفر الحادث عن مصرع ثلاثة أشخاص هم حسنى محمد محمد الخولى 54 سنة، ونجله أحمد 13 سنة، وسيدة عجوز تدعى فايزة محمد حسن المهدى 67 سنة، كما أسفر الحادث عن إصابة 5 آخرين بإصابات متفاوتة.
الجريدة الرسمية