رئيس التحرير
عصام كامل

انقلاب سيارة من أعلى كوبرى الإرشاد بالإسماعيلية | صور

السيارة في ترعة الإسماعيلية
السيارة في ترعة الإسماعيلية
شهدت محافظة الإسماعيلية ، قبل قليل، انقلاب سيارة كانت تحمل عينات من أعلى الكوبرى المحوري الواقع بالقرب من مبنى الإرشاد التابع لهيئة قناة السويس،  بالقرب من منطقة نمرة ٦ بوسط المدينة. 


الإخطار بالكامل 

وتلقى اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية إخطارا من شرطة النجدة يفيد بانقلاب سيارة من أعلى الكوبرى المحورى الواقع أمام مبنى الإرشاد وانتقلت الأجهزة الأمنية وقوة الانقاذ النهرى للبحث عن قائد السيارة ومن معه  . 

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بعدد من سيارات الإسعاف لنقل المصابين أو المتوفين في حالة وجودهم إلى المستشفى . 




حادث سابق 

لقي شخص مصرعه ، وأصيب إثنين أخرين ،  في حادث تصادم سيارتين بطريق "الإسماعيلية _ السويس " وتحديدا عند وصلة أبو سلطان
 
 
 مساعد وزير الداخلية

وكان اللواء ياسر نشأت مساعد وزير الداخلية مدير أمن الإسماعيلية قد تلقي اخطارا، من شرطة الطرق والنقل يفيد بوقوع حادث تصادم بين سيارتين بالمنطقة الواقعة أمام وصلة أبو سلطان والمتابعة لمركز ومدينة فايد بالإسماعيلية،  نتج عنه مصرع شخص و إصابة أخرين وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلى مكان الحادث للوقوف على ملابثاته.  

المصابون 

ودفع مرفق الإسعاف بالإسماعيلية برئاسة الدكتور حسن درويش بسيارتين إسعاف لنقل المصابين إلى المستشفى،  وتبين من خلال النقل إن المصابين هم كل من وائل عوض يوسف يبلغ من العمر ٤٢ مصاب بكسور وسحجات وكدمات ، و رضا كامل محمد مصاب بكدمات واشتباه في ارتجاج في المخ تم نقلهما إلى مستشفيات الإسماعيلية.  

كما تبين أن المتوفي فهو يوسف عبد العزيز عبد العال يبلغ من العمر ٣٣ متوفي مكان البلاغ وتم نقله إلى مشرحة مستشفى القصاصين . 

توجيهات عامة 

كثفت إدارات المرور بمديريات الأمن تنسيقها مع الإدارة العامة للمرور من انتشار خدماتها على كافة المحاور والطرق الرئيسية في ضوء المتغيرات الجوية لاتخاذ التدابير اللازمة، وذلك لمنع وقوع حوادث، مع إغلاق بعض الطرق الصحراوية في حالة انعدام الرؤية أمام قائدى السيارات. 

وحذر مصدر أمني بالإدارة العامة للمرور قائدي السيارات بضرورة الالتزام بالتعليمات والإرشادات للقيادة الآمنة في ضوء المتغيرات الجوية.

وأوضح المصدر أن أفضل نصيحة للتغلب على الشبورة هي عدم قيادة السيارة حتى تصبح الرؤية جيدة وتجنب القيادة خارج نهر الطريق تماما، والالتزام بتعليمات رجل المرور. 

وأشار إلى ضرورة أن تكون السرعة في حدود ما تسمح به الرؤية، وليس في حدود السرعة القانونية، بحيث تتمكن من التوقف عند رؤية الخطر قبل الاصطدام به، واستخدام آلة التنبيه على فترات متقطعة حتى تشعر الغير بوجودك، ومضاعفة مسافة الأمان بين سيارتك والسيارة التي أمامك، والسير في الحارة الوسطى من الطريق والاسترشاد بالخطوط الأرضية تحسبا لوجود سيارة معطلة بالحارة اليمنى.
الجريدة الرسمية