رئيس التحرير
عصام كامل

انطلاق البرنامج التدريبي لقيادات جامعة الوادي الجديد

جانب من البرنامج
جانب من البرنامج التدريبي
انطلق بمركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات بجامعة الوادى الجديد البرنامج التدريبي للقيادات الجامعية لعام 2021 وذلك بقاعة التدريب بالمبنى الادارى بالجامعة تحت رعاية  الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد واشراف الدكتور حسن عبد اللطيف نائب رئيس الجامعة .


تدريب المرشحين لمنصب عميد كلية

وقال الدكتور محمود الكـيلاوي مدير مركز تنمية قدرات أعضاء هيئة التدريس والقيادات، بجامعة الوادى الجديد ان البرنامج التدريبى يستهدف تدريب  الأساتذة المرشحين لمنصب عميد كلية من مختلف كليات الجامعة.

وأضاف أن البرنامج التدريبي للقيادات الجامعية يأتى في إطار تنفيذ القرار الوزاري رقم 293 لسنة 2021 بشأن الترشح لوظائف القيادات الجامعية والذي تضمن في المادة الرابعة البند(5) حضور المرشح للدورات التدريبية التي تعقد بإحدى الجهات التي يحددها المجلس الأعلى للجامعات للتأهيل لشغل الوظيفة، وعلى قرار المجلس الأعلى للجامعات باعتماد البرنامج التدريبي للقيادات الجامعية. 

محتوى البرنامج التدريبي

وأكد  الكيلاوى ان البرنامج التدريبي للقيادات الجامعية للترشح لشغل وظيفة عميد كلية يستمر لمدة  ثلاثة أيام  ويتضمن محاضرات فى التخطيط الاستراتيجي والتطوير المؤسسي والجوانب المالية والقانون في الجامعات والقضايا القومية ومكافحة الفساد وإدارة الازمات والخاطر ويحاصر فيها نخبة من المتخصصين. 

وأكد الدكتور عبد العزيز طنطاوى رئيس جامعة الوادى الجديد على  أهمية تنفيذ  البرنامج التدريبى الذي يساهم في بناء قدرات أعضاء هيئة التدريس في القيادة الجامعية وخلق كوادر قادرة على تحمل المسؤولية على أساس أكاديمي.

وأشار إلى أن البرنامج التدريبي يأتى وفقا لتوجيهات المجلس الأعلى للجامعات في تأهيل قيادات جامعية لديها رؤية بكافة اللوائح والقوانين والنظم التي تحكم المسؤوليات الجامعية.
الجريدة الرسمية