رئيس التحرير
عصام كامل

انتشار شبورة مائية كثيفة بالاسكندرية

الاسكندرية
الاسكندرية
شهدت محافظة الإسكندرية، انتشار شبورة مائية كثيفة، اليوم الثلاثاء ، ما أدى إلى تدهور مستوى الرؤية بالطرق العامة والميادين وخاصة الطريق الدائرى والسريع وسط المحافظة.


وتسببت الشبورة في إرباك حركة المرور حيث قام قائدو السيارات بالانتظار على جانب الطرق لتجنب عدم الرؤية التي سيطرت على الطرق بسبب تلك الشبورة.




كما أعلنت هيئة الأرصاد الجوية، حالة الطقس، وتوقعت أن يسود طقس دافئ نهارًا على أغلب البلاد، وشديد البرودة ليلًا.

وأكد اللواء هشام طاحون، رئيس مجلس إدارة هيئة الأرصاد الجوية، استمرار ارتفاع درجات الحرارة على أغلب الأنحاء، لافتًا إلى أنه بدءًا من غد الأربعاء تبدأ حالة من عدم الاستقرار فى الأحوال الجوية.

من المتوقع أن يسود طقس دافئ على القاهرة الكبرى والوجه البحرى نهارًا، بارد ليلًا.

وكثفت إدارة مرور الإسكندرية الخدمات المرورية السريعة، فضلًا عن توجيه قائدي السيارات بتوخي الحذر والالتزام بالسرعات المقررة، خاصة في ظل انخفاض مستوى الرؤية.




على الجانب الاخر أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية أنه تم رفع درجة الاستعدادات القصوى على مستوى الأحياء للتعامل مع النوات الحالية.

وأشار إلى أنه تم التشديد علي شركة الصرف الصحي وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية بالمتابعة لحالة الشوارع المختلفة، ورصد أي حالات طارئة تجنبا لحدوث أي مشكلات في أي منطقة نتيجة سقوط الأمطار، والتأكد من تحقيق الإنسياب المروري بكافة شوارع الإسكندرية.

ووجه المحافظ المواطنين بضرورة توخي الحذر خلال النوة الحالية وعدم النزول إلا في حالة الضرورة القصوى، حفاظاً علي سلامتهم.

وأشار أنه قام  بجولة مكبرة علي مستوي أحياء المحافظة، لمتابعة استعدادات شركة الصرف الصحى وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية للتعامل الفورى وتلبية كافة متطلبات المواطنين 

وأضاف أنه تم التشديد علي رؤساء الأحياء وشركات المرافق الحيوية وجميع الأجهزة التنفيذية المعنية برفع درجة الاستعداد علي مستوى المحافظة، وتجهيز فرق عمل للتدخل السريع للعمل على مدار 24 ساعة.
الجريدة الرسمية