رئيس التحرير
عصام كامل

الإسماعيلية تستعد لامتحانات الشهادة الإعدادية| صور

جانب من الاجتماع
جانب من الاجتماع
  
تواصل مديرية التربية والتعليم في محافظة الإسماعيلية، استعداداتها لامتحانات الشهادة الإعدادية وشهادة الثانوية العامة، حيث رفعت مديرية التربية والتعليم درجة الاستعداد القصوى استعدادا لانطلاق امتحانات نهاية العام الدراسي للشهادات.  


من جانبه أعلن طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية عن جدول امتحانات الفصل الدراسي الثاني للشهادة الإعدادية عقب اعتماده ، لتبدأ الامتحانات يوم  الثلاثاء الموافق  الأول من شهر يونيو وتنتهي الإثنين الموافق ٧ من شهر يونيو . 

و أشار إلى ان امتحانات الشهادة الإعدادية سوف تبدأ بمادة اللغة العربية الثلاثاء لمدة ساعتين ونصف الساعة ، ثم مادة العلوم الأربعاء لمدة ساعتين ثم مادة الهندسة الخميس لمدة ساعتين، ثم مادة الجبر والإحصاء وذلك يوم السبت لمدة ساعتين، ثم اللغة الأجنبية والتي تعقد يوم الأحد لمدة ساعتين علي أن تكون مادة الدراسات الاجتماعية آخر المواد يوم الإثنين الموافق ٧ من شهر يونيو . 

بروتوكول للتعاون 

وكان  اللواء شريف بشارة محافظ الإسماعيلية صباح اليوم الأحد، اجتماعاً تنسيقياً مع مديري المديريات للوقوف علي استعدادات المديريات لامتحانات الشهادات . 

واعتمد المحافظ بروتوكول تعاون تم توقيعه بين مدريات التربية والتعليم، وكلا من مديرية الأمن، و مديرية الصحة وشركة الكهرباء ، ومرفق الإسعاف، ومديرية التموين وهيئة التأمين الصحي الشامل، وذلك بحضور المهندس أحمد عصام نائب المحافظ ، واللواء مجدى عبدالحميد عنانى السكرتير العام للمحافظة . 

أهم البنود 

تضمن البروتوكول مع مديرية الأمن تأمين لجان الإمتحانات واستراحات المراقبين الوافدين من خارج المحافظة و تأمين مقرات طباعة وتصحيح الإمتحانات ، بالإضافة إلى قيام مديرية الشئون الصحية بتطهير وتعقيم مقرات لجان الامتحانات ، وتنفيذ ومتابعة تطبيق الإجراءات الإحترازية ، بالإضافة إلى التأكد من تسجيل وتطعيم المراقبين باللقاح الخاص بفيروس كورونا . 

كذلك تم توقيع بروتوكول مع الكهرباء لضمان وتأمين وجود التيار الكهربائي على مدار الساعة بلجان الإمتحانات ، و لجان التصحيح و الكنترول . 

توفير الوقود 

كما شملت بنود البروتوكول قيام مديرية التموين فقد تضمن البروتوكول توفير الخبز للمعلمين الوافدين من خارج المحافظة ، وتأمين وجود المنتجات البترولية لسيارات نقل أوراق الإمتحانات وتوزيعها على مقرات لجان الإمتحانات بمراكز ومدن المحافظة . 

كما تم توقيع بروتوكول مع التأمين الصحي ، تضمن تواجد العناصر الطبيه بالمدارس التى تعقد بها لجان الإمتحانات ، و إعداد و تجهيز المستشفيات لإستقبال الحالات . 

إضافة لتوقيع بروتوكول مع الإسعاف ، لتوفير عربات الإسعاف أمام اللجان واستراحات المراقبين ، لنقل أى حالات طارئة إلى المستشفيات
.


هدف البروتوكول

وقال " بشارة " أن التعاون بين كافة المديريات يهدف إلي تسهيل عملية تأمين الإمتحانات و  توفير كافة الإحتياجات للطلاب لضمان تأديتهم الإمتحانات بسهولة ويسر .
وأكد محافظ الإسماعيلية علي أن جميع المديريات جاهزة ومستعدة لبدء الإمتحانات وأنه تم التأكيد علي ضرورة توفير المعقمات والمواد الكحولية علي مداخل المدارس . 

وتابع  أن جميع اللجان يجري تعقيمها قبل بدء الإمتحانات وأنه سيتم تعقيمها يوميا عقب خروج الطلاب من اللجان ضمن الإجراءات الاحترازية لفيروس كورونا. 

وفى نهاية الإجتماع قام المحافظ باعتماد البروتوكولات الستة الموقعة بين مديرية التربية والتعليم والجهات المعنية بالامتحانات .

بدء الامتحانات  التجريبية للثانوية العامة نتيجة الصف الثالث الاعدادي بالاسم ورقم الجلوس 2021
عدد كبير من الطلاب وأولياء الأمور يرغبون في معرفة نتيجة أبنائها بالصف الثالث الإعدادي خاصة بعد انتهاء امتحانات الترم الأول للشهادة الإعدادية يوم الأحد الموافق 7 مارس الماضي بجميع محافظات الجمهورية. 

نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 برقم الجلوس
وبالفعل بدأت عدد محافظات الجمهورية في إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية للفصل الدراسي الأول 2021 وذلك عبر موقعها الرسمي وذلك بعد الانتهاء من عملية التصحيح.


طريقة الاستعلام عن نتيجة الصف الثالث الاعدادي 2021 الترم الاول

كما أتاحت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني أمام الطلاب وأولياء الأمور لمعرفة نتيجة الصف الثالث الإعدادي 2021 عبر بوابة نتائج التعليم الأساسي. 

نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 

ويمكن للطلاب معرفة نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 من خلال الدخول على رابط بوابة نتائج التعليم الأساسي عن طريق إدخال رقم جلوس الطالب من هنا ثم الضغط على كلمة عرض النتيجة.

وكان الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، قد كشف عن ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى بالنسبة لطلاب الشهادة الإعدادية. 

الشهادة الإعدادية 

ضوابط النجاح والانتقال للصفوف الأعلى للشهادة الإعدادية:
1- لا تضاف درجات امتحان الفصل الدراسي الأول إلى المجموع الكلي في نهاية العام بل يشترط اجتياز الامتحان المجمع للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني.  

2- الطالب الذي لم يجتاز امتحان الفصل الدراسي الأول أو حصل على 50% فأكثر في الورقة الامتحانية ولم يحصل على 25% في المادة عليه التقدم لامتحان تكميلي، ويعد هذا الامتحان شرطًا أساسيًا للتقدم لامتحان الفصل الدراسي الثاني في المواد التي تسببت في ذلك.  

3- يحسب مجموع الطالب وفق الدرجات التي سيحصل عليها في امتحان الفصل الدراسي الثاني فقط، ويتم تنسيق الطالب للالتحاق بالمرحلة الثانوية وفق تلك الدرجات.
الجريدة الرسمية