رئيس التحرير
عصام كامل

إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية فى محافظة الدقهلية.. الأسبوع المقبل

امتحانات الشهادة
امتحانات الشهادة الإعدادية

قال علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أن موعد إعلان نتيجة الشهادة الاعدادية خلال الفترة من نهاية الاسبوع القادم واول المقبل.



موعد إعلان نتيجة الشهادة الإعدادية 2021 محافظة الدقهلية

وأوضح وكيل تعليم الدقهلية أن إعلان نتيجة امتحانات الشهادة الإعدادية يأتي عقب الانتهاء من التصحيح والتجميع والرصد لورق الأجوبة واعتماد النتيجة من محافظ الإقليم الدكتور أيمن مختار.

نتيجة الشهادة الإعدادية 
أشار وكيل تعليم الدقهلية إلى أن عملية التصحيح تجري على قدم وساق في محاولة لإنجاز مرحلة التصحيح وإعلان النتيجة في أقرب وقت .

امتحانات الشهادة الإعدادية

يذكر أن إجمالي عدد الطلاب الذين تستقبلهم لجان الامتحانات للصف الثالث الإعدادي هذا  العام  يبلغ 109261 طالبا وطالبة، وذلك في 624 لجنة على مستوى المحافظة، بينما طلاب الإعدادية المهنية يصل عددهم إلى 3725 طالبا وطالبة، يؤدون الامتحان في 22 لجنة بالمحافظة.

غرف عمليات
من جانبه أكد علي عبد الرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بمحافظة الدقهلية أنه تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية تم متابعة جميع المدارس بمديرية التربية والتعليم بالدقهلية لإنهاء استعداداتها لاستقبال الطلاب لأداء الامتحانات.

أشار إلى تشكيل غرفة عمليات مركزية بالمديرية لمتابعة أعمال الامتحانات للفصل الدراسي الثاني على مدار 24 ساعة، وتشكيل غرفة عمليات بكل ديوان إدارة تعليمية بنطاق المحافظة لحل المشكلات فور حدوثها وموافاة المديرية بأية واقعة فوراً. 

خطة التأمين الأمنية
شدد وكيل تعليم الدقهلية علي أنه تم اتخاذ كافة الاستعدادات الأمنية  وذلك لتفعيل خطط تأمين المنشآت التعليمية بالمحافظة والتأكد من سلامة وصلاحية وسائل الدفاع المدني والتأكد من جهازيتها للاستخدام وقت الحاجة، تنفيذا لتكليفات الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية.

الإجراءات الاحترازية
كان الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية شدد على أهمية متابعة تنفيذ الإجراءات الاحترازية والحفاظ على وجود المسافات الآمنة بين الطلاب داخل اللجان واستمرار أعمال تطهير وتعقيم  اللجان أولا بأول على مدار فترة الامتحانات والتنسيق الكامل مع مديرية الصحة والمسئولين بالإدارات الصحية في هذا الشأن.

ملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية
أشار إلى ضرورة وجود زائرة صحية بكل مدرسة وتوزيع تعليمات وملصقات مديرية الصحة على اللجان الامتحانية والعمل على توفير أجهزة  لقياس درجة حرارة الطلاب قبل الدخول الى اللجان وعدم دخول أى من الملاحظين والطلاب بدون كمامة إلى لجان الامتحانات.

جاء ذلك في إطار التعاون والتنسيق القائم بين الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية والدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني.

الجريدة الرسمية