رئيس التحرير
عصام كامل

إحباط محاولتي صب خرسانة بدون ترخيص في الإسماعيلية | صور

إحباط محاولتين صب
إحباط محاولتين صب خرسانية بدون ترخيص في الإسماعيلية
كلف المهندس رمضان السيد رئيس حى ثان في محافظة الإسماعيلية ،  اليوم الأحد، على صالح وكيل قسم الإشغالات ،  وهانى صادق مسئول بالقسم الإشغالات بعمل حملة ميدانية لمتابعة أعمال الصبة الخرسانية التي تتم بدون ترخيص بشارعى المخبز الآلي وشارع أبوالخير . 


نتائج الحملة 

وأسفرت الحملة عن التحفظ على عدد خلاطتين خرسانيتين ، وكميات من مواد ومون البناء وجار العرض على المهندس أحمد سليمان مدير الإدارة الهندسية لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.



وكان قد أحبط المهندس رمضان السيد رئيس حى ثان في محافظة الإسماعيلية  ،  محاولتين بناء صبة خرسانية للدور السادس علوى وللدور السابع علوى ، وذلك  في حضور العميد إيهاب مصطفى مأمور قسم ثان ، و قطاع الاشغالات بقيادة أسامة مرسى رئيس القسم و أحمد عثمان مدير المتابعة الداخلية . 

الضبط 

و أسفر الضبط عن إحباط محاولتين صبة خرسانية الأولى للدور السادس علوى أمام المسجد الإسماعيلى " المطافى "،  وكان صاحب العقار يقوم بتنفيذ الصبة الخرسانية من داخل العقار حيث أغلق باب العقار  من الداخل . 
وتم التحفظ على الخلاطة الخرسانية وقام المهندس أحمد سليمان مدير الإدارة الهندسية بتحرير محضر واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين . 

أما المحاولة الثانية كانت قيام أعمال  صبة خرسانية للدور السابع علوى بأرض سوق الجملة بجوار مدرسة الثانوية الزخروفية ، وتم التحفظ على الخلاطة الخرسانية وجارى إتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين. 

جهود إضافية 

ومن جهة أخرى قام قطاع المشروعات بقيادة حسين عسران رئيس القسم بالتعاون مع قطاع الحدائق والمتنزهات بقيادة يوسف الدكرونى رئيس القسم ،  بتطوير وتجميل أمام مركز التخطيط العمرانى لإقليم قناة السويس وتم تركيب بلدورات وعمل أحواض وزرع أشجار وذلك لمنع إلقاء القمامة أمام المركز . 

كما قام قطاع الأزمات بقيادة سمير محسن رئيس القسم برفع كفاءة وتجميل مكان إنتظار بميدان الممر ، وتم تركيب ألواح جديدة على مظلة الانتظار خدمة لأهالينا المواطنين.


توجيهات عامة 

وكان اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية قد أعطى تعليمات مشددة لجهاز المحافظة التنفيذي تنص علي ضرورة المتابعة الميدانية لجميع الجهات الحكومية، والمدارس وكافة الجهات الخاصة بالتجمعات للمواطنين للتأكد من تفعيل إجراءات الوقاية والالتزام بالتباعد الاجتماعي، والتأكيد علي تنفيد أعمال التطهير، والتعقيم والرش بالمطهرات لكافة الأماكن بشكل يومي . 

وقامت المراكز والمدن برش وتعقيم مباني الوحدات المحلية و الجهات الحكومية ، وعدد من المدارس، وبالأخص مدارس القري وتوابعها وعدد من مكاتب البريد ، كما يتم تعقيم المساجد .   

حيث تستمر هذه الإجراءات يوميا للحد من انتشار فيروس كورونا . 

كما شدد اللواء شريف فهمي بشارة على أعضاء الجهاز التنفيذى بالمحافظة بضرورة تضافر وتكثيف كافة الجهود المبذولة فيما يتعلق بالتعامل مع القضايا و المشكلات الجماهيرية و العمل على إيجاد حلولاً جذرية لتلك القضايا فى أسرع وأقل وقت ممكن وبأبسط الطرق مع مراعاة البعد الاجتماعى للمواطنين للوقاية من فيروس كورونا والمضى قدما فى أستكمال العمل بالعديد من الملفات ذات الصلة الوثيقة بالمواطنين ومن أبرزها تكثيف أعمال النظافة العامة والتطوير والتجميل ، والإنارة من أجل الحفاظ على الوجه الجمالي والحضاري للإسماعيلية وتفعيل دور المشاركة المجتمعية . 
الجريدة الرسمية