رئيس التحرير
عصام كامل

إحالة 90 من العاملين بالمستشفيات والمنشآت الخدمية للتحقيق في الدقهلية

الدكتور ايمن مختار
الدكتور ايمن مختار محافظ الدقهلية
قرر الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية إحالة 90 من العاملين بالمستشفيات والوحدات الصحية والبيطرية والزراعية ومراكز الشباب المتغيبين عن العمل وتاركي العمل بدون إذن وذلك  بنطاق مركز السنبلاوين للتحقيق بالشئون القانونية بديوان عام المحافظة.


التفتيش والمتابعة 
وجاء قرار محافظ الدقهلية بعد إطلاعه على التقرير الذي عرضه باسم الشريف مدير عام التفتيش والمتابعة بديوان عام المحافظة وذلك بنتائج حملات المرور الميداني على كافة وحدات قطاعات الخدمات والمرافق بنطاق مدينة ومركز السنبلاوين للوقوف على مدى انتظام العمل بها، تنفيذا لتكليفات محافظ الدقهلية وبإشراف ومتابعة الدكتور هيثم الشيخ نائب محافظ الدقهلية، وذلك حرصا على تقديم خدمات متميزة للمواطنين فى كافة المجالات وقطاعات المرافق والخدمات، من خلال متابعة الأداء وتحقيق الانضباط والارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للمواطنين، ومكافأة المجدين ومعاقبة المقصرين.

الوحدات الصحية 
وأوضح التقرير إحالة 86 من العاملين بالوحدات الصحية بقري الزريقى وشبرا قبالة وميت غريطة والتمد الحجر ومستشفى السنبلاوين العام، وعدد 2 من العاملين بمركز شباب قرية الزريقى و2 من العاملين بالجمعيات الزراعية بقرى طماى الزهايرة والزهايرة ومن العاملين بالوحدة البيطرية بقرية الحصاينة.

إجراء قانوني
ووجه محافظ الدقهلية بسرعة إحالة التقرير إلى الشئون القانونية بالمحافظة لإجراء التحقيقات في حالات الغياب وحالات ترك العمل.

في إطار توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي بالتصدى لكافة أشكال الفساد بجميع مواقع العمل، وتوفير إحتياجات المواطنين وتلبية مطالبهم. 

وعلي صعيد آخر، قامت الدكتورة صفاء الشريف وكيل وزارة الشباب والرياضة بالإسكندرية، بجولة مفاجئة لعدد من الهيئات الشبابية والرياضية للوقوف على آخر المستجدات داخل تلك الهيئات بداتها بمركز شباب السيوف٢ حيث لم يتواجد بالمركز سوى موظفة واحدة فقط من إجمالى ٩ من العاملين. 

إحالة للتحقيق 

وقامت وكيل وزارة الشباب والرياضة، بتفقد المركز ولم يتوفر بالمركز أى إجراءات احترازية أثناء تدريبات فريق الكاراتيه ولم يتواجد أى إشراف من الجهاز الإدارى للمركز وكذلك مستوى نظافة بالمركز لم يكن على المستوى المطلوب،وقررت  تحويل العاملين بالمركز بكامل هيئتهم إلى التحقيق وكذا العاملين بمتابعه فرع شباب المنتزه للتحقيق. 

الشركة العربية 

وتفقدت نادى الشركة العربية للغزل وكان فى استقبالها علاء طلبة رئيس مجلس إدارة النادى وكمال الدين حسنين المدير التنفيذي للنادي. 

وأثنت على المجهودات المبذولة داخل النادى والطفرة غير المسبوقة التى يشهدها النادى وكذا تطبيقه للإجراءات الاحترازية على الوجه الأكمل. 

شباب الحرمين
وقامت بتفقد مركز شباب الحرمين حيث تواجد فى تلك الأثناء مدير خالد عبد الرسول ورافقها فى جولة تفقدية تضمنت ملاعب المركز وشاهدت التدريبات بالمركز وكذا تفقدت المبنى الإدارى . 

وفى ختام الجوله وجهت  الشكر لمدير المركز والعاملين لما لمسته من أنشطه داخل المركز وكذا نظافة المركز والالتزام بتطبيق الإجراءات الاحترازية بين رواد المركز. 
 
وتأتى هذه الجولات للهيئات الشبابية والرياضية للوقوف على مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية داخل تلك الهيئات، وكذا تكليفات الدكتور أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة واللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية بمتابعة مدى تنفيذ الإجراءات الاحترازية لمجابهة فيروس كورونا كوفيد ١٩. 
الجريدة الرسمية