رئيس التحرير
عصام كامل

أستاذ بجامعة المنصورة يوجه رسالة قوية للرئيس الأمريكي جو بادين | صور

مناقشة رسالة ماجستير
مناقشة رسالة ماجستير بجامعة المنصورة
وجه اليوم الدكتور حمدي شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة وأستاذ اللغويات ، رسالة قوية للرئيس الأمريكي جو بايدن هاجمه فيها علي تدخله في شئون الدول العربية الداخلية وخاصة مصر والمملكة العربية السعودية حيث قال " إن مصر دولة ذات سيادة وأنت مرحب بك كصديق أما غير ذلك فلست مرحبا بك " .


وأعرب " شاهين"  عن استيائه من إستخدام الولايات المتحدة الأمريكية مبررات للتدخل في شئون الدول العربية كمسمي "حقوق الإنسان "  ، حيث أكد أن الولايات المتحدة أطلقت مصطلحات جديدة منذ التسعينات كان هدفها مزيدا من التقسيم للمنطقة والتدخل في شئونها وأضاف أن السلاح النووي الذي إتخذته الولايات المتحدة حجه لغزو العراق لم يوجد إلا في إسرائيل فقط. 



المملكة العربية السعودية 

كما عبر "شاهين" عن تضامنه كمصري مع المملكة العربية السعودية قيادة وشعبا ضد ماتنتهجه الإدارة الأمريكية الجديدة من سياسات تصعيدية معها. 




رسالة مصرية

وأضاف "شاهين" أنه سيترجم رسالته ويرسلها لجو بايدن كأستاذ جامعي مصري حتي يعلم رأي المصريين الحقيقي. 




سمات الخطاب لدي جون ابدايك

جاء ذلك خلال مناقشة رسالة الماجستير للباحث محمد أحمد حسن علي والتي جاءت تحت عنوان " تحليل أهم سمات الخطاب لدي جون أبدايك في روايته الإرهابي " والتي أشرف عليها كلا من الدكتور رجب سليم أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة المنصورة ،  والدكتورة رحاب فاروق أستاذ اللغويات بقسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة ، والتي حضرها الدكتور محمود الجعيدي عميد كلية الآداب جامعة المنصورة والدكتور وائل البرعي وكيل الكلية لشئون التعليم والطلاب.



وعلي صعيد اخر ، كان الدكتور حمدى شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة، في ٢٠١٩ شن هجوما حادا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وذلك خلال مناقشة رسالة ماجتسير للباحثة الليبية مروة عمر جمعة وذلك بقاعة كلية الآداب جامعة المنصورة ،وفى كلمته أكد الدكتور حمدى شاهين أن الشعب الليبى هو شعب أبى وعصى على الطامعين وقال لأردوغان "إرفع يدك الغاشمة عن ليبيا وإلا ستجد ما تستحق من الشعوب والقيادات العربية " .




مصرى يهاجم أردوغان 
شن الدكتور حمدى شاهين رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة، هجوما حادا على الرئيس التركى رجب طيب أردوغان، وذلك خلال مناقشة رسالة ماجتسير للباحثة الليبية مروة عمر جمعة وذلك بقاعة كلية الآداب جامعة المنصورة ،وفى كلمته أكد الدكتور حمدى شاهين أن الشعب الليبى هو شعب أبى وعصى على الطامعين وقال لأردوغان "إرفع يدك الغاشمة عن ليبيا وإلا ستجد ما تستحق من الشعوب والقيادات العربية " .



وأضاف شاهين أن ليبيا ليست مجالا لأطماع شخصية أو توسعية بل هى ملك للشعب الليبى فقط .


ولاقت كلمة الدكتور حمدى شاهين إعجابا كبيرا وتصفيقا حارا من الحضور الليبيين والمصريين ، وأشرف على المناقشة الدكتور محمد نجم رئيس قسم اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة طنطا والدكتور رضا سليم أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية التربية جامعة المنصورة والدكتور رحاب فاروق أستاذ اللغة الإنجليزية بكلية الآداب جامعة المنصورة .
الجريدة الرسمية