رئيس التحرير
عصام كامل

الوطنية للإعلام تشيد بمبادرة الرئيس السيسي لإعادة إعمار قطاع غزة

حسين زين
حسين زين
أعلنت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين تأييدها لمبادرة  الرئيس عبد الفتاح السيسي  بتخصيص مبلغ ٥٠٠ مليون دولار لصالح عملية إعادة إعمار  فى قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك فى تنفيذ عملية إعادة الإعمار.


وأثنت الوطنية للإعلام  على الموقف الذي  اتخذته  القيادة السياسية منذ اللحظة الأولى في فتح معبر رفح لتقديم المساعده للأشقاء واغاثة الجرحى ، وكذلك إستقبال المستشفيات المصرية المصابين لعلاجهم، جراء هذا العدوان الإسرائيلي. 

مواقف السيسي العظيمة 
وقال زين  إننا نشيد  بتلك المواقف العظيمة التى تعبر عن قائد وطنى  في دعم الشعب الفلسطيني والحقوق المشروعة له وأن لديه موقف ثابت في كل ما يخدم الشعب الفلسطيني وحقوقه المشروعة 
 
وتؤكد الوطنية للإعلام على تواصل تقديم  المساندة الإعلامية للحقوق المشروعة للشعب الفلسطيني  لأنه لا سبيل لتحقيق الأمن والسلام في المنطقة إلا عبر نيل الشعب الفلسطيني لحقوقه المشروعة واستقلال دولته.


500 مليون دولار 
وفى السياق ذاته قال السفير بسام راضي المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية إن الرئيس عبد الفتاح السيسي أعلن عن تقديم مصر مبلغ ٥٠٠ مليون دولار كمبادرة مصرية تخصص لصالح عملية إعادة الإعمار في قطاع غزة نتيجة الأحداث الأخيرة، مع قيام الشركات المصرية المتخصصة بالاشتراك في تنفيذ عملية إعادة الإعمار. 


جاء ذلك خلال مشاركة الرئيس في القمة الثلاثية بشأن تطورات الأوضاع في الأراضي الفلسطينية، والتي عقدت بعد ظهر اليوم بقصر الإليزيه في باريس بمشاركة الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، والملك عبد الله الثاني بن الحسين، ملك المملكة الأردنية الهاشمية.
الجريدة الرسمية