رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. صفوان بهلوان ضيف صوت العرب في ذكرى محمد عبدالوهاب

المطرب صفوان بهلوان
المطرب صفوان بهلوان
 تضمنت أخبار ماسبيرو استضافة المطرب السوري الكبير صفوان بهلوان في إذاعة صوت العرب وذلك في سهرة "نقوش على جدار الوطن" غدا السبت 13 مارس الجاري الساعة الحادية عشرة والربع مساء في ظل الاحتفال بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب.


ورصدت أخبار ماسبيرو حوارا حول بصمات محمد عبد الوهاب على صفوان بهلوان التي أثرت في مجرى حياته وفي تألقه الفني في مجال الغناء والتلحين، وكيف يرى صفوان بهلوان تأثير عبد الوهاب عليه حتى عند تأليفه للسيمفونيات العالمية والملاحم الغنائية العربية لكبار المطربين العرب، وفي الاوسمة والجوائز التى حصل عليها طوال تاريخه الفني والإعداد والتقديم د. منال العارف.

وفي سياق متصل، أعدت إذاعة صوت العرب خطة للاحتفال بذكرى ميلاد موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب غدا السبت 13 مارس الجاري بعدد من البرامج والفترات المفتوحة منها إذاعة أغنيات اليوم بصوته أو ألحانه. 

مشوار محمد عبدالوهاب

ورصدت أخبار ماسبيرو بث برنامج صباح الخير يا عرب فقرة عن موسيقار الأجيال وسبعون عاما من الإبداع الفني ثم فترة بعنوان  نبتدي منين الحكاية عن مشوار عبد الوهاب من صباه وذكريات المستمعين مع أغنياته وأفلامه، ثم برنامج لقاء السبت بعنوان موسيقار الأجيال.. مطور الموسيقى والأداء.. مشوار أكثر من سبعين عاماً مع النغم.

حياة عبدالوهاب
كما تشمل الخطة برنامج عرب فيس بوك وحلقة خاصة عما كتب عن الموسيقار محمد عبدالوهاب علي الفيس بوك وبرنامج  بالعربي حول مراحل حياة عبد الوهاب الفنية والأعمال التي قدمها بصوته وغناها غيره من المطربين والمطربات وصولا إلي كوكب الشرق أم كلثوم، بالإضافة إلى بث حفل غنائي نادر لعبدالوهاب وكذلك نقل حفل دار الأوبرا بمولد موسيقار الأجيال.
الجريدة الرسمية