رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. تلاوات لـ الرزيقي وشعيشع على إذاعة القرآن الكريم

القارئ أحمد الرزيقي
القارئ أحمد الرزيقي
تضمنت أخبار ماسبيرو بث إذاعة القرآن الكريم، اليوم الأحد، عقب أذان المغرب تلاوة قرآنية مباركة يتلوها فضيلة القارئ الشيخ محمود البجيرمى، وما تيسر من سورة العنكبوت، وبعد أذان العشاء تبث الإذاعة تلاوة قرآنية مباركة يتلوها فضيلة القارئ الشيخ أحمد الرزيقي وما تيسر من سورة التوبة. 


ورصدت أخبار ماسبيرو، بث المحطة قرآن السهرة وتلاوة قرآنية مباركة لفضيلة القارئ الشيخ أبو العينين شعيشع وما تيسر من سورة النساء والنصر، وبعد منتصف الليل بربع ساعة تذيع المحطة تلاوة قرآنية مباركة يتلوها فضيلة القارئ الشيخ شعبان عبد العزيز الصياد وما تيسر من سورة النساء والمائدة.

وفي سياق متصل.. اعتمدت شبكة التنسيق والمكتبات الجدول الخاص بتلك التلاوات، وتم وضعها على جهاز الأترميشن الخاص ببث إذاعة القرآن الكريم لتكون جاهزة في المواعيد التي جرى تحديدها على خريطة الإذاعة اليوم.

عروض إعلانية


وعلى جانب آخر تلقى مسؤولو الإذاعة برئاسة محمد نوار عرضا لجولة إعلانية جديدة على أثير موجات إذاعة القرآن الكريم، حيث يتم دراسة العرض والحصول على الموافقات على محتواه والتنسيق مع القطاع الاقتصادي في الهيئة الوطنية للإعلام لإعداد الشروط اللازمة لإتمام التعاقدات على ذلك العرض.

ورصدت أخبار ماسبيرو.. مراجعة قيادات إذاعة القرآن الكريم الحملة لتتناسب مع طبيعة الشبكة والموضوعات التي تقدمها وعدم الوقوع في أية أخطاء أو ما يسبب غصب جمهور المحطة العريض، لا سيما وأن هناك بعض الإعلانات الأخرى دخلت إلى أثير إذاعة القرأن وأصبحت موجودة ولا تنتقص من قدر هذه الإذاعة شيئا.

تدفق الحملات الإعلانية


وفي سياق متصل كشفت مصادر، أن هناك إقبال شديد على وضع الإعلانات في إذاعة القرآن الكريم إلا أن القيادات في الوطنية للإعلام يرفضون كثيرا من تلك الإعلانات لأنها لتناسب طبيعة المحطة الدينية العريقة حيث يتم التدقيق في كل حملة إعلانية تأتي لهذه الإذاعة تحديدا.

وعلى جانب آخر تلقى مسؤولو الهندسة الإذاعية بالهيئة الوطنية للإعلام ومذيعي البرامج في إذاعة القرآن الكريم العديد من شكاوى ضعف الإرسال للمحطة خاصة في الصعيد وخاصة محافظة الوادي الجديد مما اضطر المذيعين لإرسال تلك الشكاوى في ملاحظات بتقارير الهواء إلى قيادات العمل في الإذاعة لإبلاغ قيادات الوطنية للإعلام بذلك الأمر خاصة في ظل الدور الرائد والهام لإذاعة القرآن الكريم. 
الجريدة الرسمية