رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. الاحتفال بعيد الأم باللغات الأجنبية في الشبكة الثقافية

مبنى ماسبيرو
مبنى ماسبيرو
تضمنت أخبار ماسبيرو انتهاء بسمة حبيب رئيس الشبكة الثقافية في الإذاعة من إعداد خطة  عيد الأم، غدا الأحد 21 مارس، حيث يبث البرنامج الثقافي فترة مفتوحة بعنوان بلا حدود، وحلقة خاصة تفتح ملف صورة الأم في الدراما المصرية، واهم الممثلات اللاتي جسدن شخصية الأم، وهل تطورت ملامح هذه الشخصية في الأفلام الحديثة؟ 


ورصدت اخبار ماسبيرو تقديم البرنامج الإنجليزي استعراض الصباح  وإلقاء الضوء علي ذكرى الاحتفال بعيد الأم، ثم البرنامج الفرنسي، ويستعرضان الدور الهام الذي تقوم به المرأة في المجتمع وفي الأسرة ودور الام في التربية ومراعاة الاسرة ، وفي البرنامج الألماني حلقة خاصة عن الاحتفال بعيد الأم وطرق الاحتفال بهذا اليوم مع تلقي مكالمات المستمعين. 

كما تشمل خطة الشبكة الثقافية في عيد الام بث البرنامج الإيطالي 
فترة مفتوحة من الساعة 13.15  الساعة  13.55، تتناول الحديث عن متى تم الاحتفال بعيد الأم ولماذا اختيار هذا اليوم؟ 

خطة البرنامج العام

وفي السياق ذاته اعتمد  رئيس الإذاعة محمد نوار خطة الاحتفال بعيد الأم ،غدا الأحد 21 مارس، على إذاعة البرنامج العام، حيث تبث الإذاعة برنامج ما أحلى ما فينا تقديم شيرين ماجد ومجموعة من الأطفال من تأليف فداء الشندويلي إخراج كوثر محمود.


وتتضمن الحلقة معنى عيد الام، وواجبنا نحو الأم الصغيرة، وهي من تراعينا وتهتم بينا والأم الكبيرة، وهي أمنا الحبيبة مصر، وأنه لابد من إعلاء الحس الوطني. 

مكانة الأم

ورصدت اخبار ماسبيرو بث برنامج حديث الصباح بعنوان الام مدرسة لفضيلة الدكتور سامي العسالة من علماء الأزهر الشريف، ثم برنامج الإسلام والشباب والحوار مع الشيخ فكري حسن إسماعيل من كبار علماء الأزهر والأوقاف حول مكانة الأم ودعوة الإسلام للبر بالوالدين، بالإضافة إلى تطويع برامج عديدة للاحتفال بهذه المناسبة وهي برامج ما يطلبه المستمعون، ومصر جميلة، ومع الموسيقى، وعلى شط بحر النغم، وصوت الشباب، ومش عيشة، والسلام وأوراق لها قلوب، ودعاء الآوان، وقطرات الندى. 

لقاءات خاصة 
كما تشمل خطة عيد الأم على إذاعة البرنامج العام بث برنامج خاص عن عيد الام لقاءات من اعداد وتقديم الراحلة صفاء حجازي ووفاء زكريا،  ثم برنامج خاص باسم حب الأم إخراج مجدي سليمان  وتأليف فتحي الإبياري بطولة المرسي ابو العباس وحمزة الشيمي. 

وعلى إذاعة الكبار يتم بث فترة مفتوحة تحت أقدامها الجنة وتستضيف الفترة بعض الأمهات المثاليات علي مستوي الجمهورية وبعضا من الأمهات المثاليات لإذاعة الكبار، وتستضيف  أمنية راشد إبراهيم دمياط وماجدة ثابت محمد هريدي وأمنية محمد فتحي الغربية الأم المثالية لشهيد القوات المسلحة/ وزينب محمد عبد الحميد الأم المثالية 2020 المركز الثالث ثم فترة مفتوحة الأم .. عاصمة الوطن وتخصص لأمهات الشهداء.

الجريدة الرسمية