رئيس التحرير
عصام كامل

أخبار ماسبيرو.. أعمال درامية في عيد الأم على إذاعة الشرق الأوسط

مبنى ماسبيرو صورة
مبنى ماسبيرو صورة ارشيفية
تضمنت اخبار ماسبيرو اعداد اذاعة الشرق الأوسط خطة للاحتفال بعيد الأم غدا الأحد 21 مارس الجاري حيث تبث المحطة فترة مفتوحة بعنوان حكاية الملكة ماما تتضمن لقاء مع خبير الاثار بسام الشماع عن الامهات في العصر الفرعوني وعلاقتهم بأولادهم وطريقة تربيتهم واشهر القصص المختلفة للامهات وطريقة تدليلهم للأطفال ثم فترة أخر شقاوة و لقاءات مع الاطفال عن كيفية احتفالهم بماما في يوم عيدها والهدايا التي يقدمونها للام. 


ورصدت اخبار ماسبيرو بث فترة ماما انتي احلي والتي تتضمن لقاءات مع ستايسلت ياسمين خطاب والدكتورة سها عيد خبير طاقة المكان ومصممة الأزياء دينا الشناوي عن كيفية اهتمام الام بجمالها وصحتها النفسية وشكلها العام مع اهتمامها بأسرتها.

كما يجري بث فترة حب البنات والتي تتضمن علاقة الام بابنتها ومافيها من صداقة – صدام – غيرة – احتجاج وغيرها من المشاعر المختلفة ولقاء مع دكتور احمد عكاشة استاذ الطب النفسي عن كيفية تنظيم هذه العلاقة بين الام والبنت. 

نجوم الفن 
وتشمل خطة عيد الام في إذاعة الشرق الأوسط بث فترة امبراطوريه ميم تتضمن اهم واشهر الاعمال الدرامية التي اهتمت بصورة الام وعلاقتها بابناتها واشهر الأمهات في الدراما المصرية من الفنانات وعلاقات مع الفنانة الهام شاهين – سوسن بدر – ليلي طاهر – سميرة عبد العزيز – نادية رشاد – الكاتب مجدي صابر – المخرج مجدي ابو عميرة ثم لقاءات مع امهات الاطفال والشباب ذوي الاحتياجات الخاصة وورهم في حياه ابنائهم. 

أكلات الام
وفي السياق ذاته تضم الخطة فترة الا اكل امي ولقاءات مع النجوم والشخصيات العامة عن علاقتهم بأكلات الام وأيضا بالمواقف التي جمعت بينهم وخاصة المواقف الطريفة والكلمات والعبارات الشهيرة للام يليها فترة غنوة حب و لقاء علي الهواء مع احد المطربين الشباب للغناء مع المستمعين ومايطلبونه من اغنيات للام  بالإضافة الي لقاءات مع الشاعر جمال بخيت والملحن هاني شنودة عن اغاني الام قديما وحديثا. 

وتقدم إذاعة الشرق الأوسط أيضا فترة بعنوان بريك  ومجموعة من أغنيات الأم الشهيرة التي تغني بها المطربون الشباب ثم فترة حلو الكلام  تتضمن لقاءات فنية مع النجوم ورسائل واهداءات من المستمعين للأم في عيدها ويليها فترة سوبر مامي تتضمن لقاء مع دكتورة نهال مسحن استشاري الصحة النفسية عن نجاح الام في القيام بعدة أدوار في الأسرة مع مشاركات المستمعين في الحديث عن أمهاتهم.
الجريدة الرسمية