رئيس التحرير
عصام كامل

آخر استعدادات التليفزيون المصري من ملعب مباراة القمة | صور

صورة لسيارتي نقل
صورة لسيارتي نقل مباراة القمة
أنهى المخرج أسامة الهواري استعداداته لتغطية ونقل مباراة القمة 

اليوم بين الأهلي والزمالك، حيث تابع المخرج عملية توزيع الكاميرات واختبار كل منها، والتأكد من عمل الكاميرات الخاصة بالفار.


وأجرى الهواري اجتماعا، قبل قليل، مع المصورين وعدد من المعاونين له في إخراج المباراة لوضع آخر اللمسات الخاصة بالعمل في نقل الصورة على الهواء في حضور محمد إبراهيم رئيس البرامج الرياضية بالتليفزيون والذي توجه إلى ملعب المباراة لمتابعة عملية النقل تنفيذا لتعليمات رئيس التليفزيون نائلة فاروق في ذلك الشأن.


وكانت الهيئة الوطنية للإعلام برئاسة حسين زين قد اختتمت استعداداتها لمباراة القمة في الدوري الممتاز بين فريقي  الأهلي والزمالك والمقرر إقامتها اليوم  في التاسعة والنصف مساءً باستاد القاهرة. 







وأصدر حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، تعليمات بالحيادية التامة ورفع شعار "لا تتعصب"، وعدم بث روح الكراهية والالتزام بالروح والأخلاق الرياضية حتى تخرج المباراة إعلاميًا بصورة تليق باسم مصر.


واجتمعت نائلة فاروق رئيس التليفزيون مع محمد إبراهيم المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون المصري، وإبراهيم مبارك المشرف على البرامج الرياضية بالقناة الأولى، لوضع خطة للمباراة.


وتم الاستقرار على تنفيذها بـ 15 كاميرا ووحدتي سيارات إذاعة خارجية، على أن يتم توصيل الـ 15 كاميرا بسيارة الفار، وتحت تصرف حكم الفار. 


وشددت نائلة فاروق خلال اجتماعها بفريق إدارة البرامج الرياضية، على أن هذه المباراة تمثل سمعة مصر والشكل العام يجب أن يخرج بصورة إيجابية وأن تسود خلالها الروح الرياضية بدءًا من الإخراج والبث.


أوضح محمد إبراهيم المشرف العام على البرامج الرياضية بالتليفزيون، أنه تم التنسيق مع اتحاد الكرة لوضع الكاميرات وزوايا الكاميرات حسب متطلبات حكم الفار، لافتًا إلى أنه تم تكليف مجموعة من المخرجين بقيادة أسامة الهواري لإخراج المباراة، لما يحظى به من سجل خالي تماما من الانتماء أو التعصب لأي نادٍ على حساب الآخر.
الجريدة الرسمية