رئيس التحرير
عصام كامل

4 أزواج في حياة «سميرة أحمد».. بينهم اثنان اعتنقا الإسلام من أجلها

 سميرة أحمد و صفوت
سميرة أحمد و صفوت غطاس

تحتفل الفنانة "سميرة أحمد" اليوم بعيد ميلادها الـ78، وهي واحدة من الفنانات اللاتي نجحن في أسر قلوب الجمهور بسبب ملامحها الهادئة، وحرصها على تقديم أدوار السيدة صاحبة المبادئ والأخلاق، ويبدو أنها لم تسيطر على قلوب الجمهور كممثلة فقط، وإنما كسيدة؛ فقد تزوجت أربع مرات على مدى مشوارها كان من بينهم من اعتنق الإسلام من أجل حبها.


أولى زيجات الفنانة "سميرة أحمد"، كانت من المنتج "بطرس زريبات"، الذي تعرف عليها عام 1952 أثناء تصوير فيلم "شم النسيم"، وطلب الزواج منها؛ إلا أن اختلاف الديانات أجبره على اعتناق الإسلام بدلا من المسيحية، وغيّر اسمه إلى "شريف زالي"، وعلى الرغم من حديث الجميع عن قصة الحب التي جمعتهما، إلا أن هذا الزواج لم يستمر طويلا وانتهى بالطلاق بسبب المشكلات التي نشبت بينهما.

الزيجة الثانية، كانت من الكاتب "وجيه نجيب" الذي ارتبطت به بعد قصة حب، وأنجبت منه ابنتها "جليلة"، لكن وقوع المشكلات بينهما تسبب في لجوئهما للانفصال في هدوء شديد، ولم يكن أحد يتوقع ذلك في الوسط الفني، واقتنع وجيه بأن الطلاق في صالحهما معًا.

واتفق الثنائي على أن تكون حضانة جليلة، لجدتها والدة سميرة، وعلى أن تكون الفيلا الفاخرة التي يقيمان فيها ملكا لجليلة تقيم فيها مع والدتها وجدتها، وعلى أن يكون من حق وجيه أن يرى ابنته في أي وقت يشاء.

الزيجة الثالثة، كانت من المنتج "أديب جابر"، الذي انفصلت عنه بسبب المشكلات التي وقعت بينهما.

الزيجة الرابعة والأخيرة، كانت من المنتج "صفوت غطاس"، الذي اعتنق الإسلام من أجل الزواج منها، على الرغم من كم الانتقادات التي وجهت له.
الجريدة الرسمية