رئيس التحرير
عصام كامل

وزيرة الثقافة: مجلس الوزراء وافق على عودة المعارض والأنشطة بحضور 50%

الدكتورة إيناس عبد
الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة
وافق الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء، على طلب الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة باستثناء إقامة معارض الكتاب والمهرجانات والعروض المسرحية في الساحات والمناطق المفتوحة بنسبة حضور 50% من الطاقة الاستيعابية.  


ويأتي ذلك مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية، وبالتنسيق مع وزارة الصحة والسكان وكافة الجهات المعنية.

وزيرة الثقافة 


ووجهت الدكتورة إيناس عبد الدايم الشكر لدولة رئيس الوزراء، مضيفة أن إقامة هذه الفعاليات في الأماكن المفتوحة يساهم بشكل كبير في صناعة الثقافة والفنون ويدعم الكتاب والنشر كما يخلق فرص جيدة لتسويق المنتج الثقافي والفني والوصول بهما إلى مختلف ربوع الوطن تحقيقا لمبدأ العدالة الثقافية.

وأشارت إلى أن عودة المهرجانات يساعد على التواصل مع العالم بالقوة الناعمة وخاصة مع الأشقاء من القارة الأفريقية.

كما وجهت عبد الدايم جميع قطاعات الوزارة واللجنة العليا للمهرجانات بالتشديد على اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية بالتعاون مع وزارة الصحة والسكان تنفيذا لقرار رئيس مجلس الوزراء،  مؤكدة على إرادة الدولة في عودة الحياة إلى طبيعتها مما يبرز قيمة القوة الناعمة كأحد المحاور الإستراتيجية للتنمية المستدامة.

مركز تنمية المواهب 

وفي سياق آخر، شهدت الدكتورة إيناس عبد الدايم مساء أمس السبت، الحفل الذى نظمته دار الاوبرا المصرية برئاسة الدكتور مجدى صابر لطلاب فصول البيانو بمركز تنمية المواهب تحت إشراف الفنان عبد الوهاب السيد واقيم على المسرح الصغير.

و قالت عبد الدايم إن اقامة عروض فنية للمواهب الواعدة يصقل قدرات نجوم المستقبل ويأتي دعما وتشجيعا لهم.

وأشادت بالمستوى المميز الذي ظهر عليه طلاب مركز تنمية المواهب بالأوبرا وحثتهم على بذل المزيد من الجهد لاستكمال طريق الإبداع.

كما حرصت وزيرة الثقافة على الترحيب بعازف البيانو العالمي رمزي يسى باعتباره أحد سفراء قوى مصر الناعمة بالخارج وذلك قبيل مشاركته في حفل أوركسترا القاهرة السيمفوني، والمقام على المسرح الكبير بقيادة المايسترو احمد الصعيدي للاحتفاء بالموسيقى البولندية وإحياء ذكرى رحيل الموسيقار البولندى العالمى "كريستوف بيندريتسكى".

يذكر أن حفل مركز تنمية المواهب تتضمن مجموعة من الأعمال التي كتبها خصيصا لآلة البيانو كبار المؤلفين العالميين ولاقت استحسان وإعجاب الحضور.
الجريدة الرسمية