رئيس التحرير
عصام كامل

بيت المسرح: نعمل على وصول العروض الاحترافية كل المحافظات

إسماعيل مختار رئيس
إسماعيل مختار رئيس بيت المسرح
أكد الفنان إسماعيل مختار رئيس البيت الفني للمسرح، أن بيت المسرح يعمل جاهدا على وصول عروضه الاحترافية إلى المحافظات المصرية كافة، ولكل مواطن مصري.


10 عروض مسرحية 
وأضاف "مختار" أن ذلك يأتي تطبيقا لاستراتيجية العدالة الثقافية التي تنتهجها وزارة الثقافة تحت رعاية الدكتورة إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، موضحا أن بيت المسرح يقدم الأسبوع الجاري، وضمن برنامج نهاية الاسبوع ١٠ عروض مسرحية، من ضمنها ٥ عروض خارج محافظة القاهرة، بمحافظات الإسكندرية، البحيرة، كفر الشيخ و قنا.

عروض المواجهة والتجوال 

وأشار إلى أن خطة مشروع المواجهة و التجوال التي وضعها البيت الفني للمسرح، و تنفذها فرقة مسرح المواجهة والتجوال تسير على قدم وساق طبقا للخطة الموضوعة مسبقا، و التي تهدف لتجوال ٩ عروض مسرحية ب ١٤ محافظة حتى شهر يونيو المقبل.

20 ليلة عرض 
وقدمت عروض البيت الفني للمسرح حتى الآن ٢٠ ليلة عرض لأربع عروض مسرحية و هم المتفائل من إنتاج فرقة المسرح القومي، عيلة الفقري من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي ، رحلة سعيدة من إنتاج فرقة المسرح الحديث ، جنة هنا من إنتاج فرقة مسرح الغد، و ذلك منذ بداية المشروع في ٢٤ فبراير الماضي، حيث قدموا عروضهم بمحافظات البحيرة ، كفر الشيخ، بورسعيد ، الغربية.

خريطة العروض 
جدير بالذكر أن بيت المسرح يقدم خلال الأسبوع الجاري ١٠ عروض مسرحية ضمن برنامجه لنهاية الاسبوع ، حيث يقدم عيلة الفقري، من إنتاج فرقة المسرح الكوميدي يوم الجمعة و الأحد التاسعة مساء على المسرح العائم الكبير، وعرض "ريسايكل" أيام الخميس و الجمعة، من إنتاج فرقة مسرح الطليعة، على مسرح الطليعة قاعة زكي طليمات بالعتبة السابعة مساء.

بالإضافة إلى عرض "أفراح القبة" من إنتاج فرقة مسرح الشباب، على المسرح العائم الصغير بالمنيل في تمام الثامنة مساء ، عرض "رحلة الزمن الجميل" أيام الخميس والجمعة، على مسرح القاهرة للعرائس بالعتبة في تمام السابعة مساء ، وعرض "ست الدنيا" من إنتاج فرقة مسرح الشمس لدمج ذوي الإحتياجات الخاصة أيام الخميس و الجمعة و السبت و الأحد.

وعلى مسرح متروبول بالعتبة الساعة ٧ مساء ، و بالاسكندرية من إنتاج فرقة مسرح الإسكندرية يقدم عرضين و هم حكايات الصياد و أمير البحار في تمام السادسة مساء على مسرح بيرم التونسي ، و عرض " لسة فاكر " في تمام السابعة مساء على مسرح ليسيه الحرية.

مشروع المواجهة والتجوال 
أما ضمن خطة مشروع المواجهة و التجوال فتقدم فرقة المسرح الحديث عرضين من إنتاجها وهم  عرض "ولاد البلد" على مسرح قصر ثقافة قنا بمحافظة قنا السابعة مساء،  ابتداء من اليوم ولمدة خمس أيام ، و عرض رحلة سعيدة على مسرح قصر ثقافة كفر الشيخ بمحافظة كفر الشيخ في تمام السابعة مساء حتى غدا الجمعة، وبمحافظة البحيرة على مسرح قصر ثقافة دمنهور تقدم فرقة مسرح الغد عرض " جنة هنا " حتى غدا الجمعة في تمام السابعة مساء، وتقدم جميع العروض ضمن مشروع المواجهة والتجوال بالمجان.
الجريدة الرسمية