رئيس التحرير
عصام كامل

كرم جبر: أسلوب رئيس قناة العائلة «فتونة»

فيتو

قال كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة: إنه تواصل مع حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام، والذي قرر إحالة واقعة «تهديد صحفية بالاغتصاب» للتحقيق، واختيار رئيس جديد لقناة "العائلة"، مؤكدا أنه سلوك غير مقبول ولا يليق بمسئول في التليفزيون أو أي قناة، مشيرا إلى أن أسلوب المتهم مهين وبه «فتونة».


وأشار جبر خلال مداخلته لبرنامج «مانشيت»، تقديم الإعلامي جابر القرموطي، المذاع على فضائية«النهار»، إلى أن عبد المحسن سلامة نقيب الصحفيين، تحرك سريعا وقدم بلاغا للهيئة الوطنية للإعلام والمجلس الأعلى للإعلام، والتليفزيون المصري، بغض النظر عن انتماء الصحفية، فالأمر يتعلق بكرامة الصحافة والإعلام بشكل عام.

وأضاف رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، أنه آن الوقت للإعلام والصحافة لتصحيح المسيرة والتحلي بأخلاق المهنة الصحيحة والرفيعة، مؤكدا أن أبسط شيء أن ينال مرتكب الفعل المشار إليه عقابه.

وكان حسين زين، رئيس الهيئة الوطنية للإعلام أصدر أمس قرارا بإيقاف مختار أحمد رئيس قناة العائلة بقطاع القنوات المتخصصة عن العمل لحين الانتهاء من التحقيقات، بعد إذاعة تسجيل صوتي له، يتلفظ خلاله بألفاظ نابية، ومهددا خلاله صحفية بالاغتصاب.
الجريدة الرسمية