رئيس التحرير
عصام كامل

إيداع أطفال عصابة الأحداث بشبرا في دور الرعاية

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أمرت نيابة شمال القاهرة الكلية بحبس تشكيل عصابي ٤ أيام علي ذمة التحقيق لاتهامهم باستغلال الصبية "الأحداث" فى ارتكاب وقائع السرقة من داخل السيارات بمنطقة شبرا مصر وأمرت بإيداع الأطفال دور الرعاية.

وقال المتهمون أمام نيابة شمال القاهرة الكلية إنهم يستقطبون الأطفال الأقل من ١٥ سنة ممن يعيشون في الشوارع. 

وأضاف المتهمون أن الأطفال المجني عليهم كانوا لا يعرفون شيئا عن السرقة أو كيفية تنفيذ السرقات فقاموا بتعليمهم النشل وتدريبهم عليه قائلين" العيال كانوا خام واحنا  علمناهم النشل". 

وأشار المتهمون إلى أنهم يستولون على جميع متحصلات الأطفال من السرقات ولا يعطونهم أي شيء قائلين"بناخد الغلة مقابل نومتهم ما غحنا لميناهم من الشوارع".

وكان اللواء نبيل سليم مدير مباحث العاصمة تلقى اخطارا يفيد انه أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة شبرا بدائرة القسم لملاحظة الحالة الأمنية تمكنوا من ضبط (3 "أطفال" أحدهم ينتحل شخصية أخرى) عقب قيامهم بسرقة (جهاز كاسيت، طفاية حريق من داخل سيارة بأسلوب "الضغط على الهواية"). 

وبمواجهتهم اعترفوا بإرتكاب الواقعة بتحريض من (عاطلَين "أحدهما له معلومات جنائية")، تم ضبطهما وأقرا بأقوال المتهمين، وأضافا بتكوينهما تشكيلاً عصابياً تخصص نشاطه الإجرامى فى إستقطاب الصبية الأحداث وإستغلالهم فى إرتكاب حوادث السرقة لصالحهما. 

 وإعترفا باستغلال الثلاثة أطفال فى إرتكاب 5 حوادث سرقة، وتم بإرشادهما ضبط كافة المسروقات بمكان إخفائها . 

 

وتحرر محضر بالواقعة وتولت النيابة العامة التحقيق.

الجريدة الرسمية