رئيس التحرير
عصام كامل

علاج النحافة بالأدوية| ٦ عقاقير لفتح الشهية وزيادة الوزن

علاج النحافة
علاج النحافة

يبحث الكثير من الأشخاص عن أدوية لـ علاج النحافة، لكن هناك بعض أنواع الأدوية قد يكون لها آثار جانبية خطيرة على الشخص، فحالة كل شخص تختلف عن الآخر، لذا لابد من استشارة طبيب متخصص قبل تناول أي من أدوية النحافة، ونقدم لكم في التقرير الآتي الأدوية الموجودة في السوق لعلاج النحافة، لكن يجب الالتزام بروشتة الطبيب الخاص بكل حالة على حدة، لتجنب أي أعراض جانبية قد تضر بالصحة العامة.

 

وجاءت قائمة الأدوية كالتالي: 

1.  أوكساندرولون من الأدوية الهرمونية التي تعمل على فتح الشهية على نحو كبير، وعادة ما يصفه الأطباء للمرضى ممن فقدوا وزنهم مؤخرا بسبب الخضوع لجراحة.

 

2. مكملات زيت السمك والبروتين موجودة في الصيدليات وتباع بدون وصفة طبية مخصصة لها، وزيت السمك يعمل بشكل عام على فتح الشهية، وتخفيف الشعور بالنفخة والغازات، لكن هذا الدواء ممنوع لمن يعانون من الحساسية من الأسماك، أما مكملات البروتين فيستخدمها الكثير من الرياضيين لما لها من أهمية كبيرة.

 

3. الثيامين.. نقص الثيامين في الجسم يسبب نقص الشهية، وعدم الرغبة في تناول الطعام.

 

4. ميجاسترول.. يعتبر أحد أشهر الأدوية التي تعالج النحافة، كما أنه يستخدم في علاج بعض الأمراض منها،السرطان، ولكن يجب الحذر لأن من أهم الأعراض الجانبية للعقار احتمالية إصابة المريض بجلطات دموية في الجسم.

 

اقرأ أيضا:

5 أطعمة لعلاج النحافة وزيادة الوزن في وقت قياسي

 

5. رباعي هيدرو كانابينول دواء فعال في علاج النحافة، ولكن لا يمكن تناوله إلا بالرجوع للطبيب المختص منعا للأعراض الجانبية، فهو عادة يوصف لمن يعانون من النحافة أو فقدان الشهية الشديد أو من يتعاطون العلاج الكيماوي.

 

6. الأكناسيا مكملات دوائية في الصيدليات، حيث يعمل على تعزيز جهاز المناعة وفتح الشهية.

 

 

 

الجريدة الرسمية