رئيس التحرير
عصام كامل

هواوي: 530 مليون مستخدم نشط شهريا على متجر تطبيقات الشركة

متجر تطبيقات هواوى
متجر تطبيقات هواوى
كشفت هواوي أن متجر التطبيقات الخاص بها HUAWEI AppGallery أصبح يضم 2.3 مليون من المطورين المسجلين، بزيادة قدرها 77% مقارنةً بالعام الماضي.


وفي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، وصل عدد المطورين المسجلين إلى أكثر من 45,000 بينما زاد عدد المستخدمين عالمياً إلى 530 مليون مستخدم نشط شهريًا، بضمه 120 ألف تطبيق متكامل مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة  وبزيادة سنوية قدرها 118%.

تجارب الألعاب 
وشهد المتجر أيضاً معدل تنزيل تطبيقات وصل إلى 384.4 مليار مرة في عام 2020، محققاً زيادة قدرها 174 مليار مرة مقارنةًبالعام السابق.

وتحتل الألعاب مركز الصدارة في هذا التوسع، مع توفر أكثر من 500% من الألعاب الآن في المتجر مقارنةً بالعام الماضي.

ويعد عملاء هواوي من ضمن أول من اختبروا تجارب اللعب الجديدة  في جميع أنحاء العالم، مع إطلاق العديد من الإصدارات العام الماضي بما في ذلك: AFK Arena وAsphalt 9: Legends وClash of Kings وغيرها الكثير.

وتأتي الأرقام الجديدة بعد عام واحد من كشف ريتشارد يو، الرئيس التنفيذي لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين، عن رؤية هواوي لجعل متجر تطبيقات  HUAWEI AppGallery منصة مفتوحة لتوزيع التطبيقات متاحة لجميع المستهلكون في جميع أنحاء العالم الوصول إليها.


وقال تشانغ تشي، مدير الشراكات العالمية وتطوير الأعمال البيئية لدى مجموعة هواوي لأعمال المستهلكين أنّ تلك الأرقام هي دليل على التطور المستمر لمتجر تطبيقات AppGallery  وما زلنا نشهد نمواً قوياً في كافة أسواق أوروبا وأمريكا اللاتينية وآسيا والمحيط الهادئ والشرق الأوسط وأفريقيا"، موضحا أن الأمر لا يقتصر فقط على الكمية، وحقيقة أن عدد التطبيقات المدمجة مع منظومة خدمات هواوي للموبايل المتكاملة قد تضاعف في عام واحد، يُبيّن أن المزيد من المطورين يتطلعون إلى الاستفادة من إمكانات هواوي لتعزيز ابتكارهم.
 
وشهد متجر تطبيقات HUAWEI AppGallery خلال العام الماضي انضمام تطبيقات عالمية ومحلية أمثال: HereWeGo وVolt في قطاع النقل وLINE وViber في قطاع الاتصالات والتطبيقات الشائعة الأخرى مثل Booking.com وDeezer وQwant إلى منصته المتنامية.

وعلى الصعيد المحلي، ساهمت كل هذه الإنجازات التي حققتها هواوي في وقت قصير في زيادة ثقة الكثير من الكيانات الاقتصادية الكبيرة  بمصر مثل البنوك والشركات والمؤسسات الكبرى في متجر التطبيقات. 

وكانت قد أعلنت هواوي في الفترة الماضية عن انضمام عدد كبير من أكبر التطبيقات والشركات المحلية لمنصة تطبيقات HUAWEI AppGallery علاوة على عدد من تطبيقات البنوك والمحافظ المالية، ومجموعة من تطبيقات المدفوعات الإلكترونية الشهيرة في مصر.
الجريدة الرسمية