رئيس التحرير
عصام كامل

طرق عملية للتخلص من سخونة الهاتف

سخونه الهاتف مشكلة
سخونه الهاتف مشكلة
تتعرض هواتف  الكثيرين لارتفاع في درجة الحرارة ورغم أن الزيادة التدريجية في درجة الحرارة تبدو أمر طبيعي لكن الزيادة الكبيرة في درجة الحرارة هي بالطبع أمر غير طبيعي وليس مستحبا للهاتف على الإطلاق لأنه قد يسبب تلفا بالاجزاء الرئيسية للجهاز .


وبالرغم من أن الهواتف الحديثة تظهر رسالة تنبية عند ارتفاع الحرارة لكن العديد من المستخدمين يتجاهلونها مما يزيد من  المشكلة ولكن ماهي أسباب ذلك وكيف يمكن السيطرة على سخونة الهاتف. 

- في البدايه إذا كان الهاتف جديد وترتفع  درجة حرارتة فهو يعاني من عيب تصنيع أو مشكلة بالنظام المثبت على الهاتف .

-اما إذا كان الهاتف مستخدم منذ فتره وتم ملاحظه أن الهاتف يسخن بسرعه فهناك أسباب عديدة لهذة المشكلة منها .

- ترك الهاتف معرضاََ لأشعه الشمس حيث يعتبر إستخدام الهاتف في  درجات حرارة مرتفعة  في فصل الصيف أمر يؤثر سلباََ في أداء الموبايل  نتيجة إرتفاع حرارة المعالج وبالتالي ظهور مشكلة التهنيج ونفاذ البطارية بشكل أسرع ولتجنب ذلك  يجب الإحتفاظ بالهواتف بعيداََ عن أشعه الشمس المباشرة مع ضروره  عدم اللجوء لتعرض الهاتف لدرجات حرارة منخفضة في حال تعرض للسخونة الشديدة  لأن عملية التغيير السريع والمفاجئ هذة قد تؤدي لتلف الهاتف بالكامل نتيجة لحدوث بعض الشقوق الداخلية.

شاحن غير اصلي
- استخدام شاحن غير أصلي وهو أمر له العديد من  الأثار السلبية على الهاتف منها ارتفاع درجة حرارة الهاتف وارتفاع درجة حرارة الشاحن في حد ذاتة وتعطل الهاتف وتوقفة عن العمل بشكل كلي نتيجة دخول كهرباء أزيد أو أقل من حاجة الهاتف ولذلك يجب استخدام الشواحن  الأصلية منها لتفادي المشاكل.

- غطاء الهاتف ورغم أن جراب الموبايل  صمم   لحماية الهاتف من الصدمات المختلفة التي تعرضة للتلف لكنها تؤثر على الهاتفك بطريقة سلبية كونها مصنوعه من مادة البلاستيك بزيادة سخونة الموبايل خاصة عندما يعمل لساعات طويلة لذا يجب إزالته أثناء الإستخدام الطويل أو عرض الهاتف للتهوية الجيدة أو استبدل هذا الغطاء بأخر أكثر تهوية.

-  وضع الهاتف أسفل الوسادة أو في مكان مغلق لأن عملية الشحن في حد ذاتها تولد حرارة الأمر الذي قد يؤدي سخونته بشكل مبالغ فية.

 - يجب فصل الهاتف عن الشاحن في حال ملاحظة الارتفاع  الشديد في حرارة الهاتف أثناء عملية الشحن يفضل فصلة من الشاحن وإغلاق جميع التطبيقات التي تعمل في الخلفية ثم الإنتظار حتى يبرد قبل البدء في استئناف عملية الشحن مرة أخرى لتجنب حدوث مشاكل أثناء شحن الهاتف كما إن ترك الهاتف على الشاحن لفترة طويلة يؤدي إلى ارتفاع درجة حرارتة بالتالي التقليل من العمر الافتراضي للبطارية على المدى البعيد.
Advertisements
الجريدة الرسمية