رئيس التحرير
عصام كامل

تقرير: 30٪ من الاتصالات اللاسلكية ستكون على شبكة الجيل الخامس

الاتصالات
الاتصالات
أكد تقرير صادر عن إريكسون حول الاتصالات المتنقلة انه بحلول عام ٢٠٢٥ ستصبح ٣٠٪ من  الاتصالات اللاسلكيه على شبكه الجيل الخامس بالمنطقه العربيه وستصل إلى ٦٥٪ بحلول عام ٢٠٣٠ وعلى الصعيد العالمي، ستحقق شبكات الجيل الخامس عائدات استهلاكية تصل إلى ٣١ تريليون دولار بحلول ٢٠٣٠. 


وقال التقرير إنه بفضل انتشار أجهزة إنترنت الأشياء وزيادة الإقبال على شبكات الجيل الخامس، فلا مجال للتوقف. وتشهد المنطقة بشكل خاص إقبالاً كبيراً على تقنية الجيل الخامس، ووفقاً للتقرير الذي أصدره مختبر المستهلكين في إريكسون تحت عنوان الإمكانات التي توفرها تقنين الجيل الخامس للمستخدمين  فإن زيادة رغبة المستهلكين وتبنيهم لتقنية الجيل الخامس، إلى جانب زيادة الاهتمام بالألعاب في المنطقة، إلى إمكانات وفوائد لا مثيل لها لصناعة الألعاب حيث اجتاحت موجة الرياضات الإلكترونية العالم، ويبدو أنها جاءت لتستمر. 

ووفقاً للمنتدى الاقتصادي العالمي، تستحوذ الرياضات الإلكترونية على جمهور عالمي يزيد عدده عن 300 مليون مستخدم، وتحقق إيرادات تزيد عن مليار دولار أمريكي. وفي ظل ازدياد عدد اللاعبين والاهتمام بالبطولات الإلكترونية، فمن المتوقع أن يتسارع نمو صناعة الرياضات الإلكترونية في السنوات المقبلة.

ويقف خلف كل ذلك لاعب حاسم يبشّر بعصر جديد من الرياضات والألعاب الإلكترونية. ولأن هذا اللاعب المتمثل بتقنية الجيل الخامس يُعدّ من أكثر التطورات تأثيراً وأهمية في مجال التكنولوجيا، فإنه يتيح إمكانيات جديدة لهذه الصناعة.
الالعاب الاليكترونيه
وبالنسبة لمحترفي ولاعبي الرياضات الإلكترونية، أصبحت البيئة المستقرة للشبكات والاتصالات ضرورة ملحة، فالسرعات العالية وفاصل التأخير المحسّن يعطيهم ميزة تنافسية. وفي ظل سرعات فائقة تصل إلى 10 جيجابيت في الثانية؛ أي قرابة 10 أضعاف تقنية الجيل الرابع، يتمتّع اللاعبون بتجربة سلسة لا انقطاع فيها. وما هو مذهل حقاً أن يحصل اللاعبون على استجابة أسرع بفاصل تأخير لا يتعدى 5 أجزاء من الثانية.

وبالنسبة للاعبين، فإن هذا الأداء الموثوق هو ما يصنع الفرق بين الفوز أو الخسارة في المباراة. أما بالنسبة للجمهور، فالمشهد هنا يرتبط بالاستمتاع بمباريات رياضية إلكترونية عالية الوضوح تبث مباشرة مع ديناميكيات تفاعلية. وبفضل البنية التحتية لشبكة الجيل الخامس، أصبحت فرص بث الألعاب بطرق مختلفة لا حدود لها، مع إضافة عناصر الواقع الافتراضي والمعزّز، وكذلك البث من زوايا متعددة.

Advertisements
الجريدة الرسمية