رئيس التحرير
عصام كامل

بعد امتلاكها لـ"فيتبيت".. جوجل تتعهد بالحفاظ على خصوصية البيانات

فيتبيت
فيتبيت
أكملت جوجل عملية شراء "فيتبيت"  بقيمة 2.1 مليار دولار ، بعد أكثر من عام من الإعلان عن الصفقة لأول مرة ووافق الاتحاد الأوروبي على الاستحواذ في أواخر ديسمبر ، مما يمهد الطريق نحو ملكية جوجل لما قد يكون أشهر علامة تجارية متاحة لأجهزة تتبع اللياقة البدنية السائدة. 


وأكد جيمس بارك ، المؤسس المشارك والرئيس التنفيذي لشركة فيتبيت، في رسالة اليوم أن شركة Fitbit ستستمر في كونها لا تعتمد على الأجهزة، حيث تصنع منتجات تعمل مع أجهزة ايفون وأندرويد.



وأكد كل من جيمس بارك  و ريك أوسترلوه، من جوجل على أن هذه الصفقة كانت دائمًا حول الأجهزة ، وليس البيانات، وهذا اختصار لتعهد جوجل و فيتبيت بالحفاظ على خصوصية بيانات المستخدم ؛ حيث قال بارك إنه "لن يتم استخدام بيانات الصحة واللياقة لمستخدمي فيتبيت في إعلانات جوجل، وسيتم الاحتفاظ بهذه البيانات منفصلة عن بيانات إعلانات Google الأخرى".



ولم يتضح بعد بالضبط كيف سيتغير تطبيق Fitbit تحت ملكية جوجل؛ حتى الآن يبدو أن العلامة التجارية ستستمر في التميز عن جوجل، وهكذا بدت الأمور عندما اشترت Google Nest أيضًا ، فقد فقدت العلامة التجارية للمنزل الذكي في النهاية مكانتها كشركة منفصلة ، وأصبحت الآن مجرد علامة تجارية فرعية لقسم الأجهزة في جوجل. 



وعندما تم الإعلان عن الصفقة لأول مرة ، أشار " ريك  أوسترلوه" إلى أن الصفقة كانت فرصة للشركة لصنع أجهزة قابلة للارتداء "Made by Google" ، كما أن التعليقات من جيمس بارك  و ريك أوسترلوه، جعلت الأمر يبدو كما لو أن الأجهزة المستقبلية ستشغل برنامج Wear OS الخاص بشركة جوجل، وما إذا كان هذا يعني أن برنامج فيتبيت سيتم استبداله بالكامل ببرنامج جوجل على الأجهزة المستقبلية ، فلا يزال يتعين رؤيته.

Advertisements
الجريدة الرسمية