رئيس التحرير
عصام كامل

بالخطوات.. أسهل طريقة لتسطيب نسخة ويندوز 8 أو 10

ويندوز
ويندوز
يعاني الكثير من مستخدمي الحاسب من سقوط نسخة الويندوز بين الحين والآخر، ولأن الذهاب إلى مركز الصيانة يكلف وقتا ومالا فمن الأفضل أن يتم إعادة تسطيب نسخة جديدة لأنظمة ويندوز 8 حتى ويندوز 10في المنزل من خلال اتباع الخطوات التالية:


في البداية يجب الحصول على نسخة اصلية من نظام التشغيل لضمان عملها بكفاءة، ثم بعد ذلك يتم ضبط جهاز الكمبيوتر على الإقلاع من خلال الدي في دي أو الفلاش، وعند بداية تشغيل الكمبيوتر يتم الضغط على زر Delete، حتى تظهر شاشة زرقاء بها خيارات ويتم اختيار Advanced BIOS Features، ثم Enter.

بعد ذلك سوف تظهر خيارات أخرى، وهي تختلف من نظام إلى أخر، ولكن هذا عبارة عن ضبط إقلاع الجهاز علي الدي في دي أو الفلاش، بحيث يقوم الجهاز بالإقلاع من خلال الدي في دي وليس من خلال الهارد ديسك، لذلك فنحن سوف نبحث عن جملة Boot Devices، ثم اختيار dvd كـ First Boot Device ثم الرجوع للصفحة الرئيسية عبر الضغط علي زر ESC، ثم اختيار Save & Exit Setup، ثم الضغط على Y، ثم Enter وبذلك سوف يعاد تشغيل الجهاز.

وضع الدي في دي أو الفلاش، وسوف يقوم الجهاز بالإقلاع عبر الدي في دي أو الفلاشة، وسوف تظهر رسالة تخبرك الإقلاع يتم الضغط على Enter لتبدأ عملية تثبيت نسخة الويندوز سواء 8 أو 8.1 أو 10.

لغة التثبيت
الانتظار حتى تظهر الشاشة بالأسفل، ثم اختيار لغة التثبيت والوقت والعملة ولغة الكي بورد أيضا ثم الضغط على Next وبعد ذلك ستظهر الشاشة التالية فيتم الضغط على Install.

بعد ذلك ستظهر اتفاقية الاستخدام فيجب إضافة علامة التحقق بجوار الموافقة على البنود ثم الضغط على Next والآن ستظهر شاشة فيتم اختيار Custom لتثبيت ويندوز جديد تماماً وضبط إعدادات التثبيت.

بعد ذلك يتم اختيار القرص لتثبيت ويندوز 8 أو 10 عليه، ثم النقر عليه، ثم الضغط على Format، مع ملاحظة أن أي مواد على هذا القرص سوف تحذف بعد عملية الفورمات النقر عليه مرة أخرى، ثم الضغط على Next.

وإن كان القرص لا يحتاج الي فورمات وبه مساحة فارغة، فيمكنك إلا تقوم بعمل فورمات له وبعد ذلك سيقوم الويندوز بالتثبيت بشكل تلقائي حتى الانتهاء وإعادة تشغيل الجهاز.

ثم سيقوم الويندوز بطلب بعض الإعدادات منك كالحساب على مايكروسوفت أو إنشاء حساب على مايكروسوفت، وإنشاء اسم مستخدم وسيقوم الويندوز تلقائياً بضبط بعض الإعدادات ثم سيتم الدخول إلى الويندوز.
Advertisements
الجريدة الرسمية