رئيس التحرير
عصام كامل

مزايا مرسيدس 2022 EQS Luxury الكهربائية| فيديو

فيتو
تصدرت شركة مرسيدس تريند مؤشرات البحث عقب انطلاق سيارتها بلوحة القيادة الرائعة ذات الشاشة الفائقة مقاس 56 بوصة ذات العرض الثلاثي داخل 2022 EQS، ويعطي الفيديو المرفق مراجعة أولية على مزايا السيارة الأخرى.





على الرغم من أن إنتاج EQS لا يبدو مثيرًا تمامًا مثل مفهوم Vision EQS المذهل لعام 2019، إلا أنها تعتبر البديل الكهربائي للفئة S التقليدية الفاخرة المعتادة.



وتأتي EQS بمنصة EV الجديدة تمامًا، ويبلغ طولها 5.265 ملم، وتعتبر أقرب في الطول إلى فئة S ذات قاعدة العجلات الطويلة التي توشك على الإطلاق في أمريكا الشمالية.

ويمنحها الجزء الخلفي المنحدر للخلف مظهرًا رياضيًا أكثر من أي فئة S على الإطلاق.





تقول بنز إنها تعمل على إصدار بقوة 715 حصان، ويفترض أنه يحمل شارة AMG ، مما يتيح للعملاء بنهاية سبتمبر القادم الاختيار بين نظام الدفع الخلفي EQS 450 ونظام الدفع الرباعي EQS 580 4Matic .


يولد محرك PSM الأحادي من EQS 450 قوة 329 حصانًا، و419 رطل قدم من عزم الدوران، ليمكنها من التسارع من صفر إلى 100كم في الساعة في 6.2 ثانية.

وينتج المحرك الثنائي لـ 580 EQS قوة 516 حصانًا و630 رطلاً قدمًا. يرتفع الوزن أيضًا من 2480 إلى 2585 كجم، بزمن تسارع لـ 100كم في الساعة في 4.3 ثانية.



وتبلغ سرعة كلتا السيارتين القصوي 209 كم في الساعة، ونطاق قيادة يبلغ 770 كم، ويعود الفضل جزئياً إلى عامل 0.20 Cd المذهل لجسم الكابينة الأمامي والجيل الجديد من حزم البطاريات.


وتتعلق أرقام تسارع مرسيدس ببطارية تبلغ 107.8 كيلووات في الساعة، لكن الشركة تقول إن إصدارًا أصغر حجمًا بقدرة 90 كيلو وات في الساعة سيكون متاحًا أيضًا.


نسخة كهربائية مستقبلية من الفئة S الفاخرة


تذكر مرسيدس إنه يمكن إضافة 299 كم من النطاق في 15 دقيقة. سيحسب نظام الملاحة الذكي ما إذا كان من الأفضل للسائق التوقف مرتين عند أجهزة الشحن السريعة بدلاً من اتخاذ طريق مباشر إلى الوجهه المختارة وإجبار السائق على الجلوس لساعات في انتظار الشحن البطيء.


تحصل 2022 EQS علي نفس التكنولوجيا المقدمة في الفئة S للعام الماضي، بما في ذلك شاشة عرض أمامية اختيارية مع تعليمات الواقع المعزز، وتوجيه للأربع عجلات مع 10 درجات من الدوران المتوفر في الإصدار الاختياري، مما يمنح EQS فتحة لدائرة الدوران من الفئة A.


إضافة إلى تقنية مرسيدس للقيادة المستقلة، والتي تتيح القيادة الذاتية بسرعات تصل إلى 60 كم في الساعة على الطرق السريعة، والتي تقتصر في الوقت الحالي على الطرق السريعة في ألمانيا وحتى اجتيازها للإجراءات القانونية في الأسواق الأخرى. وتفتح 2022 EQS الأبواب تلقائيًا عند اقتراب سائقها منها حين تتاكد أجهزة الاستشعار الخاصة من هويته، وتغلق مرة أخرى بالضغط على دواسة الفرامل.
Advertisements
الجريدة الرسمية