رئيس التحرير
عصام كامل

فيراري تدعم البيئة وتلجأ لإنتاج أول سيارة كهربائية بالكامل | صور

سيارة فيراري كهربائية
سيارة فيراري كهربائية بالكامل
أعلن رئيس مجلس إدارة شركة فيراري، جون إلكان، خلال الاجتماع العام السنوي للعلامة التُجارية أن أول سيارة فيراري كهربائية بالكامل سيتم تدشينها في عام 2025.


وأوضح جون إلكان، أن السيارة الكهربائية بالكامل ستكون نتاج خبرات وطموحات مهندسي ومصممي الشركة لهذه النقلة الهامة في تاريخ الشركة، وهي خُطوة ستكون ثورية وهامة في تاريخ الصانع الإيطالي بالتأكيد.



جدير بالذكر أن صناعة السيارات تشهد حالياً توجهاً متزايداً نحو السيارات الكهربائية، مع صد الحكومات الأوروبية بشكل متزايد للسيارات التقليدية، لذا فهذه الخطوة تعتبر حتمية، ومع ذلك يبدو أن إلكان ينظر إلى هذه الخطوة على أنها فرصة وليس التزاماً.

يُذكر أن فيراري لم تكن تبدو في عجلة من أمرها لبناء سيارة كهربائية في الماضي، حيث أن رئيسها التُجاري إنريكو جاليرا لم يكن متحمساً لهذه الخطوة، حيث قال العام الماضي أن تقنيات البطاريات لم يتم تطويرها بما يكفي لتلبية احتياجات السيارات الخارقة، ولا يعتقد أن ذلك سيتغير خلال السنوات الخمس المقبلة.




من جانبها، قد تتعلم فيراري من مازيراتي MC20 الخارقة، والتي دُشنت لأول مرة في أواخر العام الماضي، وبالرغم من أنها تأتي بمحرك V6 بتقنية F1، إلا أنها وعدت بإصدار كهربائي بتسارع من 0 إلى 100 كم/س في 2.8 ثانية، وبسرعة قصوى تبلغ 325 كم/س.

وشوهدت هذه السيارة الخارقة أثناء اختبارها في حلبة اختبار فيراري مؤخراً، ومن المُتوقع أن يتم تدشين نسختها الكهربائية في عام 2023.
Advertisements
الجريدة الرسمية